الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة

تصريحات وزير الطاقه فضيحه يندى لها الجبين!!!

🔴 قطوعات الكهرباء
وفاء الطيب خاص ايكوسودان .نت
🔴 عزا عادل ابراهيم في منبر (سونا) مساء اليوم الصعوبات الى توقف العمل في صيانة المحطات الكبرى مثل محطات قري وام دباكر بسبب مغادرة المهندسين والمقاولين الألمان والهنود الى بلدانهم واغلاق المطارات بسبب جائحة كرونا.
وقال وزير الطاقة والتعدين أنه *ليس هنالك خيارات لتجنب قطوعات الكهرباء خلال الفترة المقبلة* خاصة في القطاع السكني و اعلن عن برمجة جديدة للقطوعات!!!!!!!
وقال *”ننتظر فتح الدول لمطاراتها” في اشارة الى  المانيا والهند* مبينا أنه يمكن بعدها خلال اسابيع قليلة تشغيل المحطات الإحتياطية وتجاوز الأزمة!!!
هل يُعقل أن تكون تلك هي أسباب قطوعات الكهرباء، عدم توفر مهندسين و فنيين لإجراء الصيانه؟؟ و ننتظر فتح المطارات حتى يعود الخبراء الأجانب!!!!
يا سعادة الوزير نحن في بلد تزخر بآلاف المهندسين و الفنيين العاطلين عن العمل!!! ألم يكن من الممكن الاستعانه بهم في عملية صيانة محطات التوليد؟ و التي هي ليست بتلك المحطات النوويه المتطوره و المعقده و التي تحتاج لمستوى عالي من الخبرات الأجنبيه!!!! ألم يكن هنالك بعض المهندسين و الفنيين السودانيين يعملون مع تلك الخبرات الأجنبيه و اكتسبوا منهم الخبره ليباشروا عملية الصيانه؟؟!!! ليت سعادة الوزير قد عزا أسباب القطوعات لعدم توفر قطع الغيار لشُح النقد الأجنبي، أو شُح الوقود أو أي من تلك الأسباب التي اعتدنا على سماعها، و التي قد تكون هي الأخرى أسباب غير مقبوله، إلا أنها أخف وطأة من تلك الأسباب التي فاجأنا بها سعادة الوزير!!!!
أما أن يصرح السيد الوزير بأنه ليس هنالك خيارات لتجنب القطوعات خلال الفتره المقبله!!! فهذا تصريح لا يرقى لمستوى وزير!!! و هذه ليست شفافيه، إنما هو تصريح يعكس قلة الحيله و الفشل في إدارة الأزمات!!!!
ليت السيد الوزير صرح بأنهم يعملون جاهدين لإيجاد حلول إسعافيه أخرى لتجنب القطوعات لساعات طويله في الفتره القادمه بدلاً عن تصريحه بعدم وجود خيارات!!!! الخيارات دائماً موجوده، فقط تحتاج لمن يتوصل إليها!!!!
و أخيراً يعتذر سعادة الوزير عن عدم الإعلان عن برمجة القطوعات الحاليه!!! عفواً سعادة الوزير فاعتذارك غير مقبول!!! فهو مجرد إعلان بسيط من خلال أجهزة الإعلام تنويه عن برمجة القطوعات (لغرض الصيانه) على حد قولك!!! فعدم الإعلان المسبق يدل على اللامبالاه و تجاهل المواطنين و سلبهم حقهم في أن يتهيؤوا و يتحسبوا لتلك القطوعات حتى يتمكنوا من تدبير أمورهم وفقاً للبرمجه التي أصبحت غير معلومه، أوقاتها و عدد ساعاتها!!!
و ختاماً نناشد لجنة إزالة التمكين، و بصوره عاجله التغلغل داخل إدارة الكهرباء لمعرفة الأسباب الحقيقيه في موضوع قطوعات الكهرباء، و التي قد تكون أسباب خافيه على السيد الوزير!!!!
إحترامي..

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا