الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة

د. حمدوك يلتقي مدير إدارة أفريقيا شبه الصحراء والساحل بوزارة الخارجية الألمانية


التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك ظهر اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء مدير إدارة أفريقيا شبه الصحراء والساحل بوزارة الخارجية الألمانية وذلك بحضور مستشاري رئيس الوزراء للشراكات والتعاون الدولي.

استعرض رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء جهود الحكومة في مجال والاصلاحات الاقتصادية الأخيرة التي أسهمت في تثبيت العملة الوطنية وخفض التضخم، فضلاً عن جهود الإصلاحات في الجانب التشريعي، موضحاً أن فترة الأربعة سنوات من عمر الفترة الانتقالية ستكون كافية للحكومة والمواطنين لإقامة انتخابات في أجواء ديمقراطية.

من جانبٍ آخر فقد تناول اللقاء تطورات الأوضاع بالجارة اثيوبيا، حيث أكد رئيس الوزراء على ضرورة الحل السياسي عبر التفاوض لأزمة التيغراي، مشيراً إلى أن السودان فاتح كافة المسارات لدخول المساعدات الإنسانية لإثيوبيا.

تلقى رئيس مجلس الوزراء تنويراً حول زيارة مدير إدارة أفريقيا شبه الصحراء والساحل بوزارة الخارجية الألماني لإثيوبيا ولقاءاته بالقيادة الإثيوبية وقيادة الاتحاد الافريقي والرسالة التي نقلها للحكومة الإثيوبية المتمثلة في ضرورة حل أزمة التيغراي عبر الحوار بدلاً عن الحرب.

وتناول اللقاء الأوضاع بالبلاد، حيث أكد دوغلر في هذا الصدد دعمهم للتحول الديمقراطي والحكومة الانتقالية، مشيداً بدور السودان في استضافة اللاجئين الإثيوبيين.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

اتفاق استعادة الخدمات الطبية بين وزارة الصحة والتأمين الصحي بالنيل الأبيض

كوستي :ايكوسودان نت ترأس الدكتور الزين سعد أدم المدير العام الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا