السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

UNDP توزع تقاوي خضر ومعينات إنتاج زراعي لعدد (300) أسرة منتجة

دشن برنامج_الأمم_المتحدة_الإنمائي (UNDP) بالتعاون مع وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية الجزيرة اليوم بودمدني توزيع تقاوي خضر ومعينات إنتاج زراعي لعدد 300 أسرة منتجة من محليتي مدني الكبرى و الحصاحيصا ذلك بحضور المهندس عزيزة داؤود ممثل مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية.

وأشادت المهندسة عزيزة بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تجاه تطوير وتحسين سبل العيش لصغار المزارعين والأسر وأكدت أن دعم صغار المزارعين يعزز خطة الوزارة الإستراتيجيه القائمة علي تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين عبر تحريك المجتمعات الريفية واستغلال الإمكانات المتاحة من مياه وأرض لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

من جانبها دعت د. عرفة محمود مدير الإدارة الزراعية لضرورة التوسع في دعم صغار المزارعين خاصة النساء الريفيات والزراعة المنزلية وقالت إن التوجة نحو الزراعة المنزلية من شأنه أن يوفر للأسر إحتياجاتهم من الخضر وغيرها مما يسهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي المنشود.

فيما أشادت المهندس أمل نصر الدين مدير الإرشاد بالدعم الذي ظلت تقدمه المنظمة في تدريب وتأهيل المزارعين على التقنيات الزراعية الحديثة وتطبيق الحزم التقنية مؤكدة أن التقاوي المقدمة من قبل المنظمة تعتبر إضافة حقيقية يمكن من خلالها زيادة الإنتاج وتحفيز الأسر للدخول في مجال الزراعة المنزلية.

وأكد الأستاذ أسامة آدم تاج الدين ممثل المنظمة أن خطة البرنامج تستهدف بناء قدرات المزارعين والأسر المنتجة لإمتلاك المهارات اللازمة لكسب سبل العيش الكريم إضافة لبناء قدرات الجهات القائمة علي تقديم الخدمات للمزارعين معلنا عن توزيع تقاوي خضر لعدد 300 أسرة بمدني والحصاحيصا لزراعة 350 فدان معتبراً ذلك ضربة البداية وسيتم بعدها تغطية كافة محليات الولاية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

صحفيان سودانيان يفوزان بجائزة نادي الصحافة الأمريكي لما وراء البحار

الأمريكي لما وراء البحار “Overseas Press Club of America OPC” وهي من الجوائز المرموقة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا