الخميس , مايو 16 2024
أخبار عاجلة

ختام ورشة دور الجماعات الثقافية في مناصرة قضايا المرأة في مناطق النزاعات بالفاشر

اختتمت منظمة السلام المتحد_ مكتب شمال دارفور، بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة والإعلام، اليوم “الاثنين” بالمجمع الثقافي بالفاشر، ورشة عن دور الجماعات الثقافية في مناصرة قضايا المرأة في مناطق النزاعات.

 

وتناول المتحدثون في الورشة واقع المرأة في المناطق النزاعات، وأدوارهم المهنية التي لعبوها خلال الفترات الماضية من إقامة جلسات توعوية، وإبراز قضايا المرأة خصوصا بمراكز الإيواء، ومخيمات النازحين، عبر أجهزة الإعلام المختلفة.

 

كما تطرقت الجماعات الثقافية إلى الأسباب الموضوعية التي تقود إلى تعنيف المرأة والمجتمع، والانعكاسات السالبة الناتجة عنه بدواعي تبني العادات والتقاليد الضارة السائدة في أواسط المجتمعات والأفراد.

 

وناقشت الورشة مفهوم القرار الأممي “1325” الخاصة بقضايا المرأة فيما يتعلق بالتمكين السياسي، والاقتصادي، والثقافي، والاجتماعي. بجانب كيفية تحقيق الوقاية والحماية للمرأة، فضلا عن الانعاش المبكر.

 

وأكد المتحدثون أهمية تعليم المرأة وتدريبها في شتى المجالات، ومشاركتها في المواقع التنفيذية العليا بالدولة حتى تتمكن بدورها من تغيير المفاهيم الخاطئة الواقعة على النساء. بجانب إفراد مساحات واسعة في الأجهزة الإعلامية المختلفة في دعم ومناصرة قضايا المرأة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

صحة سنار تنفذ عيادات صحه نفسيه بمراكز الايواء بمدينة سنجه

سنجه نفذت وزارة الصحه والتنميه الاجتماعيه بولاية سنار عيادات جواله للصحه النفسيه بمراكز الايواء بمحلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا