الأحد , يونيو 16 2024
أخبار عاجلة

وزير الزراعة السوداني يزور المكتب التنسيقي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في بورتسودان

زار وزير الزراعة السوداني، معالي الدكتور أبو بكر البشرى المكتب التنسيقي الذي استحدتثته المنظمة العربية للتنمية الزراعية في بورتسودان، وذلك تقديراً منه للجهود المستمرة التي تبذلها المنظمة في دولة المقر.
خلال الزيارة تم تسليط الضوء على مبادرة المنظمة لدعم القطاع الزراعي في السودان في ظل الظروف الراهنة. وتأتي هذه المبادرة في وقت حساس للسودان، الذي يعاني من تحديات متعددة مثل الحرب والنزاعات الداخلية، التغيرات المناخية، والنقص في الموارد الزراعية. كما تسعى المنظمة العربية للتنمية الزراعية من خلال هذه المبادرة إلى دعم القطاع الزراعي في جمهورية السودان وتعزيز قدرته على تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة.
وثمن معالي الوزير على جهود المنظمة في بناء القدرات والكوادر الزراعية السودانية حيث نفذت في ظل الظروف الراهنة عدد أربعة دورات تدريبية اسهمت اسهام واضح في رفع المستوي المعرفي لكوادر الوزارة خلال العام 2023م بمدينة ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة ، وابدي استعداده لتسهيل كافة العقبات لمواصلة سلسلة البرامج التدريبية لا سيما ان ولاية البحر الأحمر أصبحت العاصمة المؤقتة وكادر وزارة الزراعة يحتاج لمزيد من التدريب والتأهيل في جميع قطاعاته.
وفي الختام نقل المكلف بتسير اعمال مكتب المنظمة ببورتسودان شكر معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية لمعاليه لتعاونه الدائم مع قيادة المنظمة خلال الفترة الصعبة التي مرت بها بسبب الظروف التي تعيشها دولة مقر المنظمة، لاسيما سعيه الدءوب حتى تمكنت المنظمة لإيجاد مكتب لتنسيق اعمالها بمدينة بورتسودان.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

صحفية سودانية تفوز بجائزة من الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية AIPS.

احرزت الصحافية هيام تاج السر، المرتبة الثالثة على جائزة المركز الثالث في مسابقة علي مستوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا