الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

اتفاقية لزيادة صادرات الغاز الجزائري إلى سلوفينيا الطاقة

يواصل الغاز الجزائري طريقه إلى كثير من دول أوروبا، إذ تعتمد عليه دول القارة العجوز لتعويض غياب الغاز الجزائري، وتتجه شركة سوناطراك الحكومية إلى توسعة أسواقها وأحجام مبيعاتها على هذا الأساس.

وفي هذا الإطار، وقّعت شركة سوناطراك المملوكة للدولة، اليوم الإثنين 27 مايو/أيار (2024)، اتفاقية جديدة في مجال الغاز الطبيعي، اطّلعت منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن) على تفاصيلها، ترفع بموجبها الكميات التي تباع إلى سلوفينيا.
ومن شأن مذكرة التفاهم الجديدة، التي وقّعتها البلاد مع شركة “جيوبلين” السلوفينية، أن تزيد كميات الغاز الجزائري التي ترسلها شركة سوناطراك إلى سلوفينيا عبر خط أنابيب الغاز الطبيعي، الذي يربط الجزائر مع إيطاليا.

يشار إلى أن مراسم توقيع الاتفاقية الجديدة بين شركتي سوناطراك الجزائرية وجيوبلين السلوفينية، قد جرت في مقرّ رئاسة الجمهورية في الجزائر العاصمة، وبإشراف رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون، والوزير الأول لجمهورية سلوفينيا روبرت غولوب.

الغاز الجزائري إلى سلوفينيا
بموجب اتفاقية تصدير الغاز الجزائري إلى سلوفينيا، والتي جرى التفاوض بشأنها في إطار عقد لشراء وبيع الغاز الطبيعي بين الشركتين، من المقرر أن تزيد كميات الغاز الطبيعي التي ستعمل شركة سوناطراك على نقلها إلى سلوفينيا، وفق بيان نشرته شركة سوناطراك.

وفي المعتاد، تحصل سلوفينيا على نصيبها من الغاز القادم من الجزائر، عبر أنبوب الغاز الذي يربط بين الأخيرة وبين إيطاليا، وهو ما يشكّل خطوة إضافية نحو تعزيز الروابط الطاقية بين الجزائر وسلوفينيا، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مصرف المزارع التجاري بالدامر يدشن خدمة مصرفك

دشن مصرف المزارع التجاري بالدامر خدمة تطبيق مصرفك ذلك ضمن سياسيات المصرف لتقديم خدمات مصرفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا