الجمعة , يونيو 21 2024
أخبار عاجلة

بالفيديو السودان ورشة المنهجية الإسلامية لتعزيز حقوق الطفل

عطبرة
انطلقت فعاليات ، ورشة تدريب القيادات الدينية حول “المنهجية الإسلامية لتعزيز حقوق الطفل بولاية نهر النيل استهدفت أئمة المساجد والدعاة بمحليات الولاية. المختلفة حوالي ثلاثين شخص
بقاعة التأمين بعطبرة بحضور رئيس مجلس أمناء فرع الهلال الأحمر السوداني بنهر النيل المهندس سمير سعيد، إلى تعزيز دور الأئمة في نشر الوعي بقضايا حقوق الطفل وتعزيز احترامها في المجتمع.

وشدد الأستاذ أمام الدين محمد أحمد مدير جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل في كلمته الافتتاحية على أهمية دور الأئمة في بناء المجتمعات وتوجيهها نحو القيم والمبادئ الإسلامية السمحة، بما في ذلك احترام حقوق الطفل.

وأكد أن الورشة تأتي في إطار جهود الهلال الأحمر السوداني لنشر ثقافة حقوق الطفل وتعزيزها في المجتمع، مشيراً إلى أن هذه الجهود تلقى دعماً كبيراً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) مشددا على أن الجمعية ستواصل جهودها بالتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة لتعزيز حقوق الطفل في السودان.

ووجه الشكر لجميع المشاركين في الورشة على تفاعلهم وإثرائها بملاحظاتهم واقتراحاتهم.

من جانبه، قال ميسر الورشة الشيخ محمد هاشم الحكيم أن الورشة تهدف إلى تمليك الائمة و الدعاة قضايا الطفل الحقوقية و الصحية مع المنهجيةالاسلامية و الوقائية حتى يخرج الدعاة بتوجيهات عملية و توصيات يتم تنفيذها من خلال مساجدهم
وأشار إلى أن الورشة تهدف إلى تعريف المشاركين بأهمية حقوق الطفل في الإسلام وكيفية تعزيزها من خلال الخطاب الديني والعمل المجتمعي.

وتناولت الورشة عدداً من الموضوعات، منها مفهوم حقوق الطفل في الإسلام مسؤولية المجتمع في حماية حقوق الطفل و دور الأئمة في نشر الوعي بقضايا حقوق الطفل مهارات الخطابة حول حقوق الطفل

وقد حضر الورشة عدد من ممثلي الجهات ذات الصلة، بما في ذلك الشؤون الدينيةو منظمة اليونسيف و جمعية الهلال الأحمر السوداني.

ووجدت الورشة استحساناً كبيراً من المشاركين، الذين أكدوا على أهمية مثل هذه الورش في تعزيز دورهم في نشر الوعي بقضايا حقوق الطفل.

وتختتم الورشة فعالياتها غداً، بعد أن حققت أهدافها في تعريف المشاركين بأهمية حقوق الطفل في الإسلام وكيفية تعزيزها من خلال الخطاب الديني والعمل المجتمعي.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

برنامج جبر الخواطر بدار الرحمه لإنتظار المسنين بسنجة

نفذت الاداره العامه للرعايه الاجتماعيه بوزارة الصحه والتنميه الإجتماعيه بولاية سنار برنامج جبر الخواطر بدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا