الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

ضبط 5 عيادات ومعامل عشوائية بأمدرمان وامبدة

الخرطوم – نوال شنان
ضبط الفريق الميداني للآلية المشتركة للقضايا الصحية
عيادات عشوائية في ام درمان (بانت غرب محطة الجوازات وامبدة دار السلام) واتضح ان
صاحب العيادة العشوائية ببانت غير حاصل على مؤهل ويجري مقابلة للمرضى وعلاجهم وبقيمة كشف ١٠٠ جنيه ،فضلا عن القيام بالجبيرة للكسور وارجاع خلع الكتف عقب إرسال المريض لاجراء صورة أشعة .
وفِي أمبدة دار السلام تم ضبط عيادتين ومعملين عشوائيين وتدار العيادتين بواسطة منتحلين للشخصية بجانب ضبط صيدلية صغيرة يمارس المنتحل فيها العمل بكتابة وصرف الأدوية بنفسه بالإضافة لتنويم المرضى في إقامة قصيرة ،وفِي العيادة الاخرى تم ضبط فني المختبر والذي يقابل المرضى ويطلب الفحوصات ولَم يبرز حتى مؤهله كفني مختبر،،كما تم ضبط معدات جراحية للعمليات الصغرى .

وتأتي الضبطيات في إطار حملات وزارة الصحة ولاية الخرطوم ممثلة في ادارة المؤسسات العلاجية الخاصة على المؤسسات العلاجية العشوائية .

تم تكليف المتهمين بالحضور لنيابة المستهلك وفتح بلاغات في مواجهتهم.
وتضم الالية المشتركة بجانب الإدارة كل من نيابة ومباحث المستهلك والأمن الولائي والاقتصادي ومجلس الصيدلة وإدارة الصيدلة الولائية ومدير المؤسسات العلاجية رئيسا للآلية .
ووجه وزير الصحة بالخرطوم بروفسور مامون حميدة بمواصلة الحملات حماية للمواطنين وتكفل بدعم الحملات للحد من هذه الظاهرة التي وصفها بالخطيرة.
وناشد مدير المؤسسات العلاجية الخاصة د. محمد عباس فوراوي في تصريحات صحفية اليوم ،كل الوسائط الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة بالمساهمة عبر البرامج التوعوية واللقاءات مع المختصين وعبر الأخبار وكتاب الأعمدة لنشر الوعي بين المواطنين وتحذيرهم من خطورة الظاهرة.
وحذّر فوراوي ،الوسائط الإعلامية التي تروج عن السموم عبر إعلاناتها سواء في صفحات الفيس بك او القنوات او الصحف.
وطالب بتخصيص نيابة ومحكمة لقضايا الصحة والعقوبات الرادعة للمخالفين وأضاف (في تقديرنا هي الحل في السيطرة على المخالفات الصحية.)

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا