الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة

الخرطوم توجه بمعايير صحية وبيئية مدرسية في كافة المدارس

ايكوسودان.نت

وجه  والي ولاية الخرطوم  عبدالرحيم محمد حسين  بضرورة الإسراع ومعالجة كافة الملاحظات والتوصيات التي حفل بها تقريرا فنيا  دقيقا كانت قد أعدته ومن ثم عرضته ولاية الخرطوم صباح اليوم أمام معتمدي المحليات وذوي الإختصاص في شأن التعليم.

وقد تناول التقرير شرحا تفصيليا عن  أوضاع مدارس الأساس والثانوي الحكومي والخاص وبكل محليات الولاية ريفها وحضرها جاء ذلك بحضور وزيري المالية والإقتصاد وشؤون المستهلك و التربية والتعليم ومعتمدي المحليات ومديري مراحل الأساس والثانوي وبعض المختصين .

و تناول التقرير بشكل دقيق توصيف حالة المدارس من ناحية الجاهزية وأعمال الصيانة  مع إقتراح الحلول العاجلة وذلك توطئة لإستقبال التلاميذ والطلاب للعام الدراسي الجديد 2018-2019.

إلي ذلك فقد أكد معتمدو المحليات أن مجالس وشعب التعليم لديهم  باشرت بالفعل مهامها في توفير مطلوبات المدارس المتعلقة بأعمال الصيانة والتجليس وإكمال الفصول والكتاب.

و أمن محمد حسين ،علي ضرورة صيانة ومعالجة المرافق الصحية بجميع المدارس بلا إستثناء موجها بمعايير صحية وبيئية لا تنازل عنها ووجه  بإكمال كافة الأسوار بالمدارس فضلا عن التوجيه  بإستنفار الجهود الشعبية من أجل المدارس مع الإهتمام بتشجيرها  حتي تساهم  المدارس في جعل الولاية خضراء وطالب بتقرير مفصل عن المدارس الخاصة في الولاية يتضمن المعايير التي يجب أن تكون عليها المدرسة الخاصة.

ونوه الوالي إلي إعتبار أيام الخريف إستثنائية بالنسبة للمدراس موجها بإتخاذ كل التحوطات اللازمة وتأمين منافذ الكهرباء وردم البرك قبالة المدارس إمعانا في توفير سبل السلامة للتلاميذ والطلاب.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا