الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
توزيع الصحف والمطبوعات

رئيس مجلس البيئة يوجه المنشآت الصناعية بالإلتزام بالإشتراطات البيئية

وجه رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية الوزير حسن إسماعيل المنشآت الصناعية بمنطقة شمال بحري بالإلتزام بالإشتراطات البيئية للمنشآت الصناعية التي ينص  عليها قانون البيئة لولاية الخرطوم واستكمال أي نقص في الإشتراطات المطلوبه ،وذلك خلال طوافه ولقاءه بادارات مصانع الحديد بالمنطقة بحضور الأمين العام للمجلس د. التجاني الأصم ومدير الإدارة العامة للبيئةد.طارق حمدنا الله ومدير إدارة المخالفات أ.ياسر ابو الخير  ومهندس حمزة ممثل ادارة الأثر البيئي وممثل ادارة المتابعه والإعلام ومسؤولي مكتب الصحة ببحري .

وأشار الأصم  إلى مستوى الإلتزام العالي بالإشتراطات البيئية من بعض المصانع  فيما تحتاج بعضها إلى مراجعات فنيه بيئية ، مشيرآ الى إعطائها مهلة زمنية عبر وزارة الصناعه لمراجعة أوضاعها والا سيتم إيقافها لضمان السلامة البيئيه.

 

وطالب د. طارق حمدنا الله المصانع بتكوين إدارات بيئيه حسب نص القانون ، مشددآ على أصحاب المصانع بعدم التخلص من مخلفات الصناعة ونفاياتها إلا في المرادم المخصصة لذلك والتي يديرها المجلس الأعلي للبيئة عبر هيئة النظافة .

هذا وسيلتقي رئيس المجلس الوزير حسن إسماعيل بممثلي منطقة (واوسي ) لمتابعة الشكوى التي تقدموا بها حول نفايات صناعيه ترمى في مصارف المياه، والوقوف على مجريات الإجراءات القانونيه التي إبتدرها المجلس عبر محكمة البيئة.

 

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا