السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

تحالف تقوده الإمارات يؤسس مكتب جديد للتعايش الديني في واشنطن

ايكوسودان. نت واشنطن
اعلن حلف الفضول الجديد عن تأسيس مكتب قانوني له في العاصمة الأميركية واشنطن يعمل من خلاله على التعريف بميثاقه وتفعيل بنوده وتحقيق أهدافه في نشر قيم السلم والتعايش والتسامح في العالم.
واكد الشيخ عبدالله بن بيّه، رئيس منتدى أبوظبي للسلم أن تدشين عمل الحلف في واشنطن سيسهم في تفعيل ميثاقه والانتقال به من حيز التنظير إلى واقع التجسيد من خلال أنشطة وبرامج متنوعة بدءا من التعريف بلحلف وميثاقه ووصولا إلى الاسهام في تحقيق أهدافه في نشر قيم السلم في العالم. وأشار ابن بيه
إلى تعاون ممثلو الأديان والثقافات المتعددة في صياغة ميثاق الخلف؛ الذي وقع عليه مئات القادة والمنظمات الدينية وغير الدينية وتم إطلاقه من أبوظبي عاصمة التسامح والسلام.
وعقد الحلف اجتماعا تشاورياً في واشنطن، برئاسة بن بيه وبحضور مجلس إدارته وعدد من ممثلي مجموعة من المنظمات والمؤسسات العاملة في مجال السلم والتسامح في أمريكا إلى جانب المساعدة الخاصة للرئيس الأمريكي للشؤون القانونية.
وأشاد المشاركون في الاجتماع بالرعاية التي حظي بها الحلف من الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، منوهين برؤية دولة الإمارات في تعزيز التعايش السلمي بين الأديان والثقافات في مختلف أنحاء العالم.
وجاء اللقاء بعد تسجيل الحلف كمنظمة غير ربحية في الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون مكتب واشنطن هو الإطار القانوني للحلف.
وأوضح ابن بيه : لقد عملنا في السنوات الأربع الماضية على مناقشة حلف الفضول من خلال مؤتمراتنا في واشنطن وأبوظبي، ولقد أسهم الكثير من القيادات الدينية وبخاصة من اليهود والمسيحيين والمسلمين والديانات الأخرى ورجال القانون والفكر في إنشاء هذا الحلف وصياغة ميثاقه.
وأشار ابن بيّه إلى أن اجتماع واشنطن جاء في خضم وضع دولي يزيد من مستوى التحديات التي تواجه البشرية، معتبرا أن هذه التحديات جميعا تؤكد على أهمية حلف الفضول وعلى الحاجة الماسة إليه أكثر من أي وقت مضى.
وبين “البشرية اليوم في أمسّ الحاجة إلى حلف للفضول والفضائل ليكون حلف عابر للإثنيات والطوائف والتقاليد والثقافات؛ ويبني على الإرث العظيم للديانات، والنتاج السامية للإنسانية ويريد من توطيد السلام في الأرض”.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

اتفاق استعادة الخدمات الطبية بين وزارة الصحة والتأمين الصحي بالنيل الأبيض

كوستي :ايكوسودان نت ترأس الدكتور الزين سعد أدم المدير العام الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا