الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة

الصين تصدر الوثيقة المركزية رقم 1 لعام 2023 وتركز على مهام النهوض الريفي

كشفت الصين يوم (الاثنين) النقاب عن “الوثيقة المركزية رقم 1” لعام 2023، التي حددت فيها تسع مهام لتعزيز النهوض الريفي بشكل شامل خلال العام الجاري.

وباعتبار تلك الوثيقة أول بيان سياسات تصدره السلطات المركزية الصينية كل عام، يُنظر إلى الوثيقة على أنها مؤشر لأولويات السياسات. ظل العمل بشأن الزراعة والمناطق الريفية على رأس جدول الأعمال على مدار 20 عاما على التوالي منذ عام 2004.

دعت الوثيقة إلى تعزيز الجهود لتحقيق الاستقرار في إنتاج الحبوب والمنتجات الزراعية الهامة وضمان توفيرها، وتعزيز بناء البنية التحتية الزراعية، وتقوية دعم العلوم والتكنولوجيا والمعدات الزراعية، وتدعيم وتوسيع إنجازات التخفيف من حدة الفقر، وتعزيز التنمية عالية الجودة للصناعات الريفية.

كما سلطت الضوء على المهام اللازمة لتوسيع القنوات التي تتيح للمزارعين زيادة دخلهم وتعزيز قدرتهم على تكوين الثروات، والتعزيز القوي لبناء ريف جميل ومتناغم يفضّل الناس العيش والعمل فيه، وتحسين نظام الحوكمة الريفية الذي تقوده منظمات الحزب الشيوعي الصيني، وتعزيز ضمانات السياسة والابتكار الهيكلي والمؤسسي.

كما أشارت الوثيقة إلى أن المهمة الأكثر إجهادا وصعوبة في عملية بناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل، لا تزال تكمن في الريف.

وذكرت الوثيقة أنه مع التطور المتسارع للتغيرات العالمية على مستوى لم يشهده العالم خلال قرن من الزمان، دخلت التنمية الصينية فترة تعد مزيجا من الفرص الاستراتيجية والمخاطر والتحديات في الوقت ذاته، مع تزايد عدم اليقين والعوامل غير المتوقعة، مضيفة أنه من المهم للغاية الحفاظ على قوة وسلامة الركيزة الأساسية التي تتمثل في “الزراعة والمناطق الريفية والمزارعين”، لأنه لا مجال للخطأ في هذا الشأن.

وأشارت الوثيقة إلى أن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تعتقد أنه من الضروري مداومة النظر إلى حل مشاكل “الزراعة والمناطق الريفية والمزارعين” كأولوية قصوى لعمل الحزب بأكمله، وإفساح المجال كاملا لجهود الحزب والمجتمع ككل لتعزيز النهوض الريفي بشكل شامل وتسريع تحديث الزراعة والمناطق الريفية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

زراعة الفراولة “ذهب تونس الأحمر” تتوسع وسط الصعاب

أكثر ما يجذب انتباه المسافر على الطريق بين نفزة ووشتاتة وصولا إلى طبرقة، هو تلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا