الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة

والى القضارف يشيد بمبادرة شباب حى اركويت في تقديم الخدمات للوافدين بولاية القضارف

أشاد ممثل والي القضارف دكتور أحمد الأمين آدم رئيس اللجنة العليا لإيواء النازحين بالولاية بمبادرة شباب حي اركويت ببلدية القضارف في تقديم الخدمات لضيوف الولاية الوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب.

متقدما بالشكر بإسم حكومة الولاية لكل المباردات المجتمعية العاملة على تقديم الخدمات للوافدين ودورها في تكملة الجهود الحكومية لاغاثة الوافدين داعيا شباب المبادرة للانخراط في حملات الإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض التي انتظمت أنحاء الولاية.

وأشاد خلال مخاطبتة لقاء الدعم والمناصرة الذي نظمتة المبادرة بنادي اركويت بحضور الأستاذ الطيب الشريف مدير المكتب التنفيذي لوالي القضارف وعددا من قيادات الإدارة الأهلية أشاد بالدعم المقدم من المنظمات الدولية والمحلية العاملة سائلا الله النصر للقوات المسلحة وأن يعم السلام ربوع البلاد معلنا عن دعمهم لتكملة احتياجات نادي الحي.

وتحدث الأستاذ معاوية كرام بأسم سكان حي اركويت محييا المبادرة الشبابية على إستمرار عطاءهم لأكثر من خمسين يوما في تقديم خدمات الاطعام والصحة والايواء للوافدين القادمين للولاية شاكرا جهود كل الداعمين للمبادرة الذين لم يبخلوا بعطائهم المتواصل في دعم اخوتهم القادمين.

فيما أوضح ممثل شباب المبادرة الأستاذ يسن آدم أبوبكر أن المبادرة تقدم خدمات لحوالي 241 أسرة يوميا بتكلفة 940 ألف جنيها ووتتضاعف يوميا عدد الأسر المستفيدة بواقع 20 اسره إضافة إلى تنفيذ حملات الإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض بمراكز الإيواء وجمع الألف من قطع الملابس والدفايات والملايات والعمل على إعادة توزيعها على الأسر الوافدة مؤكدا مشاركة المرأة بفعالية في أنشطة المبادرة بتوفير الحقيبة النسائية وتوزيعها على النساء بمراكز الإيواء معربا عن تمنياتة أن تستمر المبادرة في تغطية الوضع الإنساني بالولاية.

هذا وقد انهالت التبرعات النقدية والعينية علي شباب المبادرة من الفعاليات الشعبية و الشبابية والخيرين في مشهد يعكس وقوف مواطني الولاية مع اخوتهم القادمين.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

أطعمة ترفع السكر فى الدم أكثر من الحلويات.. اعرفها وتجنبها

السكريات والحلويات والمشروبات الغازية لا شك أنها ترفع معدل سكر الدم كما يعرف الجميع، لكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا