الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

صحة الخرطوم : الخارطة الصحية شارفت على الانتهاء

الخرطوم -إيكو سودان
شهد بروفيسور مامون حميدة وزير الصحة ولاية الخرطوم افتتاح مركز صحي نسيبة بنت كعب الأنصارية والذي يتبع لمنظمة الرشاد الخيرية العالمية التابع لادارة المؤسسات العلاجية الخاصةبضاحيه كافوري مربع (3).

وقال حميدة ،إن تكاتف المجتمع واهل الخير من اجل الصحة ماتسعي الصحة إلى انزاله للمجتمع لافتا إلى ان المراكز الصحية العمود الفقري للعمل الصحي مشيرا إلى وجود اكثر من 600مركز موزعة مابين الحكومية والخاصة اضافه إلى مراكز المنظمات موزعة في انحاء الولاية .
واكد حميدة ان الخارطة الصحية شارفت على الانتهاء وان خطة الوزارة الذهاب إلى المواطن في مكان سكنه وتقديم الخدمة الصحية له .
والمح حميدة إلى ان المركز يمكن ان يدخل في منظومة الوزارة اذا عمل بقائمة واسعار المجلس التشريعي وطالب القائمين على امره بإدخال خدمات التأمين الصحي حتى يستطيع مواطني المنطقة بالاستمتاع بخدماته .
مؤكدا دعم الوزارة للصيدلية الموجودة في المركز وربطها بخدمات الدواء الدائري الذي يقدم خدمات الدواء باسعار معقولة مع مجانية علاج الملاريا والبلهارسيا والأطفال دون سن الخامسةبجميع مراكز الولاية الحكومية.
وتطلع حميدة إلى اكمال المرحلة الثانية من المركز من قبل رجال البر والمنظمة التي عملت على انشائه .

في ذات الجانب تحدث مدير ادارة المركز الصحي د.ولاء الدين عثما ن عن الخدمات التي يقدمها المركز والتي تشمل خدمات النساء والتوليد ،الاطفال، وطب الاسر ة،الباطنية،وخدمات الطب، العمومي ،الزائرة الصحية،والتحصين ،خدمات الامومه والطفوله وقريبا خدمات الجلدية ومعمل مجهز لكافة الفحوصات مع قيام يوم صحي مجاني من كل شهر للعيون بالتعاون مع مستشفى مكة للعيون ،اضافة إلى اقامة تطعيم مجاني للكبد الوبائي بالتعاون مع الوزارة وتحويل الحالات إلى الجهات المختصة

وفي الختام تحدث د.حسين عيسي مال الله راعي المشروع من دوله الكويت الشقيقة، موضحا ان الخدمات التي تقدمها دولته للسودان ليس تفضلا ولكن واجب المسلم تجاه اخيه المسلم واشار إلى اهتمام المنظمة بالناحية الصحية منذ اربعة اعوام بختان 260طفل، وحفر عدد من الآبار الارتوازية لعدد من الولايات لافتا إلى ان المنظمة بصدد اتمام التوسعة الراسية بالمركز وعمل عدد من المشروعات التنموية بالبلاد.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا