السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

السودان : التديب الحلقة الأضعف في العملية التعليمية

الخرطوم – إيكو سودان
اختتمت اليوم بالخرطوم دورة تدريب المدربين لمديري مدارس مرحلة الأساس بجميع ولايات السودان والتي نظمها المركز القومي لتدريب المعلمين في الفترة من 20- 25 اكتوبر الجاري بقاعة منظمة الدعوة الإسلامية.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم د.ابتسام محمد الحسن خلال مخاطبتها الختام ، إن المركز أصبح حقيقة بعد أن كان حلما معربة عن أملها في أن يتطور ليصبح اكاديمية واضافت أن من ضمن خطة واستراتيجية الوزارة تدريب المعلمين على الجودة في التعليم بجانب مهارات القرن 21 ..
مشيرة إلى أن المواد التي تلقاها الدارسين خلال الدورة ستسهم في تحسين مدخلات ومخرجات المدرسة ومؤكدة أن من ضمن المهام الاساسية لمدير المدرسة خلق بيئة جيدة داخل المدرسة تتضمن نوع من تغيير السلوك لدى التلاميذ للتقليل من خطر انتشار التكنولوجيا .
إلى ذلك أوضح نائب المدير العام للمركز، أن الدورة استهدفت 114 مدرباً تم ترشيحهم من الولايات مشيراً إلى أنهم تلقوا تدريباً مكثفاً في عدة مواد تربوية منها الإدارة التربوية والإشراف التربوي ودور المدرسة في تنمية المجتمعات بجانب علوم تربوية أخرى تتعلق بإدارة المدرسة وأعرب عن أمله في أن ينقل الدارسين ما اكتسبوه من خبرات خلال هذه الدورة الى زملائهم المعلمين بالولايات.
من جانبه اقر الأمين العام للاتحاد المهني للمعلمين شهاب الدين عثمان، إن التدريب الحلقة الأضعف في العملية التعليمية مشيرا الى أن الاهتمام به يضع التعليم في المسار الصحيح.
واكد أن الدورة تعتبر دورة مميزة ونوعية مبينا أن اعداد المعلمين في زيادة مطردة مما يتطلب تضافر الجهود بين كافة الجهات مع المركز لترقية مهنة المعلم.
معلنا عن تضامنه مع المركز وكشف عن انشاء الاتحاد لصندوق لدعم الأمراض المستعصية .
كما كشف عن دوره في تطوير التعليم باقامة مسابقة للبحوث التربوية على مستوى السودان مشيرا الى أن البحوث الفائزة سيتم ايداعها وزارة التربية للاستفادة منها في التخطيط للنهوض بالتعليم.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا