الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة

صحة الخرطوم :600 عملية مجانية للعيون ستنطلق اليوم

  • الخرطوم: جعفر برغوت

    كشف وزير الصحة ولاية الخرطوم، بروفيسور مأمون حميدة، عن إجراء 100 ألف عملية عين خلال العام 2019م مبينا أن 80% منها سيتم داخل ولاية الخرطوم.
    جاء ذلك صباح اليوم الخميس لدي مخاطبته اليوم العالمي للبصر الذي يجي تحت شعار (رعاية العيون في كل مكان) بمستشفي الوالدين الخيري للعيون بأم درمان .

    600 عملية مجانية للعيون ستنطلق اليوم
    وأكد حميدة ،بأن هناك 600 عملية مجانية للعيون ستنطلق اليوم معلنا أن قائمة ال200 شخص قد اكتملت ، وأشاد حميدة بالدور الكبير لمستشفي الوالدين في إنحسار العمي وتطوير علاج العين. كما أشاد بدور جمعية الهلال الأحمر التركي والمتمثل في المساعدة المستمرة للبلاد فضلا عن إشادته بالقطاع الخاص وخدماته الكبيرة التي ساهمت في إنخفاض العمي.
    وتوقع حميدة بأن الإحتفال باليوم العالمي للبصر سيشهد 25 ألف مريض في وقت أعلن فيه عن الحاجة إلى مستشفي آخر مررجعي لامراض العيون.
    واشاد مدير عام الوزارة ، د.بابكر محمد على بدور مؤسسة البصر الخيرية في تدريب الكوارد واصفا اياها بالداعم الحقيقي لصحة العيون بأسعار رمزية تكاد أن تكون مجانيه، مردفا أن معظم المحتاجين العمليات من ذوي الدخل المحدود.
    في وقت طالب فيه بالتبرع بالقرنية مضيفا بأن مجلس الإفتاء أجاز قضية التبرع بالقرنية.
    وأوضح مدير مستشفي الوالدين د. عبدالباقي محمد أحمد، بأن مستشفي الوالدين ظل مهموما من أجل محابة العمي، مشيرا الى استطاعتهم إجراء جميع العمليات بمختلف التخصصات الدقيقة لطب العيون.
    وأضاف أحمد، أن المستشفي يعتبر الأول في مجال عمليات العيون. و تعهد بالعمل بكل جد وإجتهاد من أجل تطوير العمل الطبي في السودان.
    وفي ذات السياق كشف مدير إدارة صحة العين بالوزارة ، د.خالد محمد أحمد، أن الخدمة المجانية لصحة العيون إنطلقت اليوم في 17 مستشفي حكومي بولاية الخرطوم (شرطية، عسكرية، خاصة، حكومية، والمستشفيات الجامعية) بالإضافة ل 200 مركز بصريات و17 مدرسة من مدارس ذوي الإعاقة ، موضحا أن خدمات العيون المجانية ستستمر لمدة شهر من اليوم.

  • عن المحرر العام

    موقع زراعي سياحي بيئي

    شاهد أيضاً

    منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق، جنوب الاوأسط، جنوب و جنوب غرب البلاد. مرتفع جوي …

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    error: Content is protected !!
    البيئة بيتنا