الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

أول مشروع للذهب في نيجيريا يدخل الانتاج 2021م

قال وزير مناجم نيجيريا أولاميلكان أديجبايتى إن أول مشروع صناعي للذهب في البلاد في طريقه لدخول مرحلة الإنتاج العام المقبل، وسيكون نجاحه مهما في تعزيز صناعة التعدين في أكبر دولة منتجة للنفط في أفريقيا.
وتنفق شركة ثور اكسبلوريشنز 98 مليون دولار على تطوير المشروع، الذي سيبلغ متوسط إنتاجه السنوي 80 ألف أونصة.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن وزير المناجم وتنمية الصلب أولاميلكان أديجبايتى قوله في العاصمة النيجيرية أبوجا إن منجم سجيلولا للشركة التي تتخذ من كندا مقرا لها، والواقع في جنوب غرب البلاد، سينتج الذهب بنهاية الربع الأول من عام 2021.
وتتمتع تلك الدولة الواقعة في غرب أفريقيا بوجود طبقات كبيرة غير مستغلة من المعادن بما في ذلك خام الحديد والذهب والزنك والرصاص، لكن كل عمليات الاستخراج تقريبا تتم على نطاق صغير أو على أساس يدوي.
وقالت بلومبرج إن الحكومة ترغب في زيادة مساهمة قطاع التعدين بالناتج المحلي الإجمالي إلى 3 بالمئة بحلول عام 2025، مقابل أقل من 1ر0 بالمئة حاليا.
وأضاف الوزير أن شركة ثور هي “الشركة التي يضرب بها المثل، حيث تجرأت بالقفز في مياه تنتشر فيها أسماك القرش، وسنعرف ما إذا كانت ستنجو”.
وذكر أن التقدم في منجم سجيلولا سيكون مهما لجذب شركات التعدين الأخرى إلى نيجيريا، التي تقدم حوافز من بينها إعفاءات ضريبية وإعفاءات جمركية على المعدات المستوردة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ندي الريح :تتعهد بالنهوض بقطاع الصناعة بمختلف مجالاته بربر

بربر وقفت مدير الادارة العامة للصناعة بالولاية نهر النيل المهندس ندى الريح على سير العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا