الثلاثاء , يوليو 9 2024
أخبار عاجلة

السودان فولكر وولد لباد يعلنون وساطة مشتركة بين الاتحاد الافريقي والامم المتحدة

 عقد المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة – رئيس بعثة اليونيتامس فولكر بيرتس، والمبعوث الخاص لمفوضية الاتحاد الأفريقي البروفيسور محمد ولد لباد مؤتمرا صحفيا مشتركا عصر اليوم بفندق كورنثيا.

ووصف فولكر من خلال المؤتمر الصحفي ما حدث في الخامس والعشرون من اكتوير بالانقلاب وانهم يبحوث طريق العودة للمسار الدستوري، ونفى الاحاديث التي راجت عن اعادتهم لعبدالله حمدوك رئيس الوزراء المستقبل موضحا ان هذا الامر بيد السودانيين.

وحدد فولكر  ثلاث نقاط للتعاطي مع المشكلة الراهنة وهي ان الوقت ليس في صالح احد مشيرا للتدهور الاقتصادي والاجتماعي والامني الذي حدث نتيجة للانقلاب، وانهم سيركزون على المواضيع التي ستساعد في الخروج من الازمة ويقود لحوار سوداني سوداني ويضع اطار دستوري انتقالي يعقبه انتخابات نهاية الفترة الانتقالية، وبناء الثقة بين السلطات القائمة والشعب وهناك ضرورة لخلق مناخ لحوار حقيقي.

وقال مبعوث الاتحاد الأفريقي البروفسور محمد ولد لباد، انه يؤكد أن البلاد في خطر كبير ولذلك يعملون على دفع الفرقاء السياسيين واسراع الفاعلين لتراضي وطني يعيد البلاد للشرعية الدستورية وإيقاف الانقلاب الذي حدث في الخامس والعشرون من اكتوبر

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مشروعًا لتقليل مخاطر الكوارث في أبوحمد

بدأت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل، اليوم، تنفيذ مشروع لتقليل مخاطر الكوارث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا