السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

وزيرالمعادن : شركة ارياب للتعدين مساهم رئيسي في الاقتصاد

الخرطوم-ايكوسودان نت

أكد وزير المعادن محمد بشير ابونمو ،ان شركة ارياب للتعدين تعتبر المساهم الرئيسي في دعم الاقتصاد القومي وتعمل على تحقيق تطلعات المواطن السوداني من خلال مساهمتها في عمليات زيادة الإنتاج في هذه الفتره الانتقالية.
جاء ذلك خلال اللقاء بادارة شركة ارياب الجديدة و استمع إلى تنوير مفصل قدمه. المهندس نصر الدين الحسين المدير العام لشركة ارياب للتعدين المحدودة.
استعرض فيه خطط زياده الإنتاج في ارض الواقع بالتركيز على تعيين الشباب بالشركة وايجاد فرص عمل لهم في قطاع التعدين ومساعدتهم لتطوير قدراتهم على نهج التعاون مع المؤسسات الدولية بالاعتماد على الطرق العلمية لرفع كفاءة الشباب والقوى العاملة في ارياب.
وقال نصر الدين، إن نهج ارياب عدم الانكفاء على الماضي ولكنها تسعي جادة لمواكبة العالمية. لتكون احد بوابات العيش الكريم للمواطن السوداني.
واشار المدير العام لارياب، إلى ان الوزارة شددت على الشركة بضرورة زيادة الإنتاج بالتركيز على تطوير مصنع ال.. C. I. L وزيادة سعته إلى مليون طن من الخام الذي يحتوي على الذهب في المستقبل القريب بعد اكمال عمل اللجان لدراساتها ممايدفع بزيادة إنتاج الشركة للضعف.

الي ذلك أعلنت وزارة المعادن اهتمامها بالمجتمع المحلي ومساعدته في توفير الخدمات الصحية والتعليمية ومشروعات المياه والطرق وحماية البيئة والاستجابة لتطلعات الشباب في المجتمعات المحلية.

من جانبه امتدح ، الخطة الطموحة والمستقبلية للشركة والتي تنوي الإدارة الجديدة تنفيذها وتحقيق تطلعات المواطن السوداني بتقوية الاقتصاد القومي .
مطالبا الشركاء المحليين والاقليمين في العملية التعدينية العمل الجاد للدفع بالاقتصاد في الاتجاه الصحيح.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

حملة تفتيش وترخيص المنشآت البيطرية بشندي

شندي -وكالات نظمت إدارة الثروة الحيوانية محلية شندي وإدارة صحة الحيوان ومكافحة الاوبئة بوزارة الثروة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا