الخميس , مايو 16 2024
أخبار عاجلة
يييي

مزارعو مشروع السوكى أين أنت يا وزير العدل؟

شـــــــوكة حـــــــوت

ياسرمحمدمحمود البشر
الأخ العزيز ياسر شوكة حوت أسمح لي أن أطل عبر نافذتك التي تظهر الحقائق كما شمس الظهيرة في رابعة النهار وارجو أن يعلم الجميع أن هناك ظلم كبير وقع علي معظم مزارعي مشروع السوكي الزراعي من الجهات التي منوط بها إقامة العدل والعدالة بين المزارعين ممثلة في مساعد المسجل بسنار والمسجل العام لمهن الانتاج الزراعي والحيواني وذلك بتغييبهم لميزان العدالة وفتح دور المسجل العام لمدير السوكي الهمام! الذي تفرغ لتنصيب مجموعة وسخر لها كل شيء وقد عاث الفساد هذا المدير في جمعيات معظم المزارعين بغير حضورهم او إخطارهم من داخل مباني المسجل العام يحذف من جانب ويضيف للآخر بدل المرة مرات وكرات والشهود على ذلك لا حصر لهم

*ونتيجة لهذه المراجعات الظالمة المنحازة بقبول الانسحاب من جهة واحدة وقفلها على معظم المزارعين الأحرار وعلى ضوء هذا قام المشتشار العام بكل ظلم وذبح للعدالة بالغاء اثنان جمعيات متخصصه مع الاضافة في تخصصات المجموعة الاخرى ناس (الرهيفة التنقد) الذين تحدوا القانون وطوع لهم القانون وأمهلوا والي سنار ٧٢ ساعة لقيام جمعيتهم المدعومة وإلا….؟!ولكن وقفة الشرفاء وأهل الحق أبطلت كل خططهم بعون الله وستكون كذلك بفضله تعالي حتى إقامة العدل وإعطاء كل ذي حق حقه*.

*والسيناريو الأمر والادهى قيام المسجل العام بوعد المزارعين بإرجاع كل حقوقهم من داخل مكتبه وبحضور جمع غفير وأنه أوكل مساعده ليقوم لهم بذلك وأنه سلمه كل الملفات رغم أنهم كانوا في طريقهم لوزارة العدل قبلها ولكنهم صدقوا كلامه*.
*بعدها مباشرة جاء مدير السوكي لمباني المسجل العام وأجرى فيها مراجعة حذف فيها ما حذف وتبرأ منها المسجل العام بخطاب بحوزتنا وأنها لا تعنيه ومن بعدها اعتمدها له المسجل العام الذي تبرأ منها! كيف هذا يا وزير العدل؟ وأين أنت ؟ من هذا التلاعب والظلم للآخرين من قبل مدير السوكي لصالح مجموعة بعينها وبمساعدة مستشاريكم في هذا الأمر*.

*وللأسف قام مساعد المسجل بسنار بإكمال الناقصة بطرده للمزارعين وتنكره لوعده بإقامة العدل وإبقاء الأمر على ما هو عليه من ظلم وعزمه علي إقامة جمعية عمومية ولا واحد في المية من مقوماتها غير متوفر في هذا الوقت خصوصا خاصة أن هناك طلبات بالنقل والانسحاب والتكوين من القاعدي لقرابة المائتى جمعية قاعدية لم يحسم فيها ونقول أين أنت يا وزير العدل؟ من الذي يحدث تحت إدارتكم وقد ذهبت مجموعة (الرهيفة التنقد) لوزارة الحكم الاتحادي ليقرر إقامة الجمعية ومسآلة الوالي! الذي همه أمن واستقرار ولايته وهم يريدونها أن تشتعل وان لا تبقي ولاتذر خاصة وان مكونات المنطقة قبلية حساسة جدا وقد استبعدت جمعيات زعمائهم جهارا نهارا وهم بازلين حتى مهجهم من أجل حقوقهم هل تعلم هذا يا وزير العدل؟ وأنت المنوط بكم إقامة العدل*.

*محمد الأمين موسي*
*مزارع قسم ودأونسة*.

نـــــــــــــص شـــــــوكــة

*السيد وزير العدل والسيد والى سنار رئيس لجنة الأمن بالولاية هذا عرضحال من بعض مزارعى السوكى يوجهون إتهام مباشر لمسجل العام ومسجل ولاية سنار وتصبح شوكة حوت هى المرآة التى تعكس الحقيقة المجردة ونتمنى أن نجد الرد من حكومة سنار ومن المسجل العام وبذلك نكون قد أرسلنا رسالة فى بريد وزير ووزارة العدل والمسجل العام ووالى سنار ومدير مشروع السوكى فهل من مجيب*.

ربــــــــــع شـــــــوكـة

*الظلم ظلمات يوم لا ينفع مالا ولا بنون*.

yassir.mahmoud71@gmail

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الطيور المهاجرة.. بالدولار

بقلم/ منى مصطفى مجهودات مقدرة من شرطة الحماية البرية يقوم بها سعادة اللواء شرطة عصام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا