الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة

الإحتفال الـ19 لحصاد الصمغ العربي بمنطقة ام سعدية

يحتفل منتجي الصمغ العربي بالسودان بعيد حصاد الصمغ العربي رقم ١٩ القومي الـ(19) لحصاد الصمغ العربي اليوم الثلاثاء بمنطقة (ام سعدين) بمحلية شيكان.

وفي تصريح لوكالة السودان للانباء (سونا) قال محمد إدريس أن الولاية استقبلت الوفود المشاركة في الإحتفال موضحا أن البرنامج يشمل زيارة المجتمعات المعنية بانتاج محصول الصمغ بهدف الوقوف على ما قدمه المشروع للمنتجين بمناطق الانتاج.

وقال المنسق الولائي أن المشروع يقدم للمجتمعات خدمات المشروعات الخاصة بالمياه والمخازن وبرامج رفع القدرات للمنتجين واصفا الصمغ العربي بالسلعة الاستراتيجية التي تجد الإهتمام من الولاية والدولة.

وأشار محمد إدريس إلي أن المشاركين في الإحتفال الـ19 لحصاد الصمغ العربي من المركز وكيل وزارة الزراعة والغابات ومدير الهيئة القومية للغابات وممثل وزارة المالية الاتحادية وعدد من الشركات ومدير المشروعات بالوكالة الفرنسية للتنمية وممثل الاتحاد الأوروبي الجهة المانحة للمشروع.

وابان المنسق الولائي أن المشروع بدأت مرحلته الأولى بمحلية شيكان بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية بـ(1.4) مليون يورو اعقبتها المرحلة الثانية بعد نجاح الأولى بتمويل من الاتحاد الأوروبي بـ(10) ملايين يورو.

وأضاف تمدد المشروع ليشمل بجانب محلية شيكان محليتي ام روابة وغرب بارا مشيرا إلي أن المشروع بعد النجاح الذي حققه بشمال كردفان تمدد إلي ولايات سنار والنيل الأزرق والقضارف ومن المتوقع إضافة أربعة ولايات أخرى ليصبح نشاط المشروع في ثمانية ولايات.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

نهر النيل تدشن ورشة تدريبية عن حملة الاستجابة لوباء شلل الاطفال

دشنت وزارة الصحة بولاية نهر النيل وعبر الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية وبرناج التحصين الموسع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا