الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة

وزارة الصناعة الاتحادية تحتفل باليوم العالمي المرأة

الخرطوم 8مارس 2023م

احتفلت وزارة الصناعة الاتحادية باليوم العالمي المرأة اليوم،وسط عدد كبير من النساء والموظفات ورائدات المجتمع وصاحبات الابداع والابتكار واللاتي استعرضن تجاربهن ومشاريعهن خلال هذه الاحتفائية .وركز الإحتفال باليوم العالمي للمرأة على تعزيز فكرة الابداع والابتكار والانتاج وبناء القدرات ورفع الوعي .

و اكدت د. امنة فتح الرحمن إن الاحتفال باليوم العالمي للمرأه في السودان هو بمثابة تذكير بحقوق المرأه ودورها في صنع التغيير و مراجعه كل التشريعات والقوانين الخاصه بالمرأه والتعريف بمكانتها ودورها في الفتره الإنتقالية وفترة الدستور الدائم ما بعد الفتره الإنتقاليه، ونادت بتكاتف الجهود في الدوله ومنظمات المجتمع المدني في التوعيه بحقوق المرأه وإكمال العدالة الإنتقالية وجبر الضرر لكل النساء النازحات واللاجئات اللاتي يتعرضنْ للإنتهاكات والظلم في مناطق الحرب.

كما تحدثن عدد من رائدات الاعمال السودانيات عن مدى سعادتهن بتخصيص اليوم عالمي للإحتفال بجهود المرأه وتكريمها وعن أهميه تمكين المرأة في مختلف المجالات ومساعدتها على أخذ حقوقها وتسليط الضوء على القوانين والتشريعات التي ترفع مكانه المرأة ومساهمتها في الإستقرار الاسري من اجل غد مستدام .

وأوصت د. سهام شريف ممثلة مكتب رائدات الاعمال السودانيات بمنظمة (فيمكوم) برفع المعاناه الطاحنه على المواطن السوداني التي تنعكس على المرأه إيجاباً في أدائها وعطائها المجتمعي والوظيفي وبناء القدرات عبر اقامة الورش والمشاركة في المعارض ورفع الوعي والمساهمة من الجهات المختصة والمهتمين بالقطاع النسوي لدعم الاقتصاد الكلي .

وهنأت منسق الإحتفال بوزارة الصناعة وعدد من الناشطات في مجال المرأة رائدات الاعمال علي الابداع والابتكار واكدن ان هذا اليوم يعد تكريما لكل نساء العالم تقديراً لجهودهن وتعبيراً للاهتمام بالمرأة، حيث درجت الوزارة علي تخصيص يوم للإحتفال بالمرأة من كل عام يوماً توعوياً بحقوقها وتوعية المجتمع بدورها وانشطتها
وتم تقديم الدعوة لجميع رائدات المجتمع بالمشاركة في معرض صنع في السودان هذا العام في 16 من مارس 2023م .

اعلام وزارة الصناعة
8مارس2023م

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وزارة الزراعه تستقبل وفدبرنامج الغذاء العالمي

استقبل المهندس صلاح الدين المامون رئيس دائرة الزراعه والري والغابات بنهر النيل صباح اليوم وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا