الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

سوريا :تنفيذ مشاريع التنمية الريفية محور مباحثات وزارة الزراعة وشبكة الآغا خان للتنمية

ناقش وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا وممثل شبكة الآغا خان للتنمية في سورية غضفان عجوب أولويات تنفيذ المشاريع والاحتياجات الأساسية للتنمية الزراعية، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم في مبنى الوزارة.

وزير الزراعة أكد على دور المنظمة في تطوير المجتمعات المحلية في عدد من المحافظات من خلال تقديم المشاريع المتنوعة وتنفيذها بجودة تتناسب مع طبيعة كل منطقة، لافتاً إلى تعدد مجالات التعاون التي تتعلق بالتنمية الزراعية الريفية لتشجيع الفلاحين على الاستثمار الزراعي والمشاريع المولدة للدخل في عدة مناطق من الريف السوري، مع التأكيد على ضرورة الانتقال من مشاريع الإغاثة الى التنمية.

من جانبه بين عجوب أن الاجتماع يهدف لعرض مجموعة من المشاريع التي ستبدأ شبكة الآغا خان بتنفيذها بالتعاون مع الوزارة ومناقشة الأولويات ورؤية الفنيين من الطرفين لوضع مكونات كل مشروع وآليات التنفيذ.

وتم خلال الاجتماع استعراض مشروع “تعزيز المرونة المناخية والاقتصادية عبر دعم الثروة الحيوانية في سورية” الذي ستنفذه الشبكة بالتعاون مع الوزارة، ويهدف إلى زيادة القدرة والمرونة لدى المزارعين والمربين على مواجهة تغيرات المناخ وغيرها من الصعوبات وتأمين المستلزمات عبر تعزيز أنظمة إنتاج الأعلاف المكثفة والبديلة في المناطق الزراعية والرعوية في محافظات حمص وحماة وحلب.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وزير الصحة 20% دعم منظمات الأمم المتحدة للصحة في السودان

بورسودان ايكوسودان.نت قال وزير الصحة الإتحادي المكلف د هيثم محمد إبراهيم ان إيصال الخدمات الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا