السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

السودان :اجلاء 46 من الحيوانات البرية لغابة أم بارونا

ايكوسودان.نت
قامت منظمة منظمة المخالب الأربعة (FOUR RAWS) بعملية نوعية في اجلال عدد حيونات الحياة البرية من العاصمة السودانية الي ولاية الجزيرة بالتنسيق مع العديد الجهات الامنية.
وقد اثر النزاع الداير في الخرطوم علي مستقبل الحيوانات البرية في الحظائر بولاية الخرطوم..

تعهد والي ولاية الجزيرة المكلف اسماعيل عوض الله العاقب بتحويل غابة أم بارونا بمدني لمنتجع سياحي يلبي تطلعات ورغبات المواطنيين عبر لجنة مختصة تضم في عضويتها ممثلين للأحياء المجاورة للغابة .

وجدد الوالي لدى مخاطبته صباح اليوم بغابة أم بارونا الإحتفال بوصول 46 من الحيوانات البرية من نسور وغزلان وضباع تم نقلها للغابة بواسطة منظمة المخالب الأربعة (FOUR RAWS) من حديقه السودان بمنطقه الباقير مشيراً للجهود التي بذلتها حكومته والمجتمع لتطوير الغابه والعمل على إنشاء فندق عالمي وكافتيريات لإعادة الغابه لأفضل من سيرتها الأولي متنفساً للمواطنيبن .

من جانبه كشف الدكتور أمير خليل مدير المنظمة أن عمليه النقل إستمرت ليومين من العمل المتواصل داعياً للإهتمام بالحيوانات والمحافظة عليها بإعتبارها ثروة للأجيال القادمة ..
وأكد العقيد شرطه دكتور النعمان عبد الكريم مدير شرطه الحياة البرية بالولاية أن النقل تم للحفاظ علي الحيوانات مشيداً بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية ورعاية الوالي وإشراف مدير شرطه الولاية لعملية النقل ..
فيما لفت الدكتور عبد الواحد علي عبد الواحد ممثل الأحياء المجاورة لأهمية إعادة تشغيل غابة أم بارونا كمنتجع سياحي يخدم الولاية ويخلق متنفس للمواطنيبن .

وأعلن المهندس أبو بكر عبد الله وزير البنى التحتية والنقل عن تسخير كافة إمكانيات وزارته البشرية والمادية لتعود غابة أم بارونا أفضل من سيرتها الأولي وأكد أن قيام المنتجع السياحي بغابة أم بارونا والحديقة سيشكل نقلة إقتصادية للولاية ومتنفس لإنسان المدينه والولاية والسودان قاطبة .

ويري العديد من الخبراء في مجال الحياة البرية بان هناك تاثيرات علي الحيوانات البرية بالعاصمة مما يتوقع تغيرات في سلوكها مستقبلا

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

حملة تفتيش وترخيص المنشآت البيطرية بشندي

شندي -وكالات نظمت إدارة الثروة الحيوانية محلية شندي وإدارة صحة الحيوان ومكافحة الاوبئة بوزارة الثروة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا