السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

مديرة منظمة الهجرة الدولية تطالب المجتمع الدولي بتقديم دعم عاجل للسودان

وكالات ناشدت مديرة منظمة العجرة الدولية ،إيمي بوب، اليوم بنيويورك المجتمع الدولي بتقديم دعم عاجل والتزام بالعمل على حل النزاع المتصاعد في السودان، الذي دخلت الآن شهره العاشر.

وأشارت المسؤولة الأممية في بيان صادر اليوم إلى نزوح أكثر ستة ملايين شخص داخل السودان منذ اندلاع الحرب بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في 15 أبريل 2023. ولجوء مليون و700 ألف مدني إلى دول جنوب السودان وتشاد وإثيوبيا ومصر وجمهورية أفريقيا الوسطى وليبيا.

وطالبت إيمي بوب بالتوقف الفوري لإطلاق النار في السودان وتقديم الدعم اللازم للمتضررين من النزاع. وقالت: “نحتاج الآن أكثر من أي وقت مضى إلى كل الدعم الممكن لمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية الحيوية والانتقال نحو الحلول طويلة الأمد”.

وقد أطلقت المنظمة نداءً لجمع 307 ملايين دولار في عام 2024 لدعم 1.2 مليون شخص متضرر من الصراع، بمن في ذلك الأشخاص النازحين داخلياً واللاجئين والعائدين والمواطنين من الدول الثالثة.

وقالت المنظمة إنها قدمت المساعدات النقدية ووفرت الترحيل الآمن و الصحة والحماية والمياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية لأكثر من مليون شخص في السودان والدول المجاورة حتى الآن.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

صحفيان سودانيان يفوزان بجائزة نادي الصحافة الأمريكي لما وراء البحار

الأمريكي لما وراء البحار “Overseas Press Club of America OPC” وهي من الجوائز المرموقة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا