الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة

الهلال الاحمر السوداني يناقش مشروع الاسعافات وحل المشكلة

عقد وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد ابراهيم، اجتماعا بمكتبه اليوم بالحجر الصحي بمدينة بورتسودان مع مسؤول الصحة بجمعية الهلال الأحمر السوداني د بهاء الدين بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وقال الوزير في تصريح صحفي عقب الاجتماع، أن الاجتماع ناقش مشروع الاسعاف القومي وتجربة الهلال الأحمر في إدارة الاسعاف،

خاصة وان للهلال الاحمر تجربة في ادارة الاسعافات وسد الفجوة، وكذلك الهلال الأحمر السعودي، وغيرها من التجارب في بعض الدول، وامكانية تطبيقها داخل السودان وحل المشكلة المزمنة المتعلقة بالاسعافات وادارتها وتغطية البلد بها، لافتا إلى انه وعبر الجمعية سيتم الترتيب لوصول عربات اسعاف لتشغيلها بشراكة مع ادارة الاسعاف القومي بالعمل تحت مظلة وزارة الصحة الاتحادية ووفقا للإجراءات الكلية، وتحديد تسعيرة محددة لها مع امكانية تغطية تكلفة الاسعاف عن طريق بعض البرامج المقترحة (مثل الدمغة المقترحة) او عبر التأمين الصحي وغيرها من الخدمات التي تتبناها الحكومة نيابة عن المواطن بمايضمن استقرار برنامج الاسعاف واستمراره.
واشار الوزير، إلى أن التشغيل يكون برقم موحد بالتنسيق مع الولايات بموجبه يتم التواصل مع الاسعافات وتوزيعها في كل السودان، لافتا الى ان الهلال الأحمر من الشركاء الأساسيين في المساهمة في الحالات الطارئة ماقبل المستشفى والتي تشمل حالات الاسعاف الأولية والطوارئ على طرق المرور السريعة، منوها إلى تدريب عدد كبير من كوادر الهلال الأحمر بواسطة الرعاية الحرجة والطارئة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر السوداني يطلق مشروع تغيير مخاطر الكوارث والتاقلم مع التغييرات المناخيه

شهدت محلية بربر وحدة جنوب بربر صباح أمس الاثنين انطلاق مشروع تغيير مخاطر الكوارث والتاقلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا