الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
اول موقع زراعي في الوطن العربي متخصص من السودان

مبادرة الدعم النفسي للطلاب الممتحنين في يومها الثالث

بتشريف مدراء الإدارات العامة للشئون الاجتماعية والثقافة والإعلام ومشرف جمعية الهلال الأحمر السوداني وفي يومها الثالث على التوالي واصلت الإدارة العامة للثقافة والإعلام بالمحلية بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر السوداني فرعية محلية المتمة *مبادرة الدعم النفسي للطلاب الجالسين لامتحانات الأساس والمتوسط.* بمدارس السناهير والسيال الكبير والحميراب بنين وبنات والمتوسطة بوحدة المتمة الإدارية. حيث اشتملت على كبسولات ثقافية توعوية قدمهما الدكتورة غادة حسين مدير المصنفات الأدبية والدكتور خالد الكرار مدير إدارة التدريب بالهلال الأحمر محلية المتمة وشملت معلومات َوارشادات هامه قبل وأثناء وبعد الامتحان.
فيما أشارت الاستاذة *هويدا محمد الحسن* مدير الإدارة العامة للشئون الاجتماعية إلى الدور الكبير الاثر النفسي الذي تقوم به هذا المبادرة في تحفيز الطلاب والطالبات للمذاكرة وفق جدول علمي كما قدمت عدد من الإرشادات.
من جانبه امتدح الاستاذ *محمد علي المر* مدير الإدارة العامة للثقافة والاعلام الشراكة مع الهلال الأحمر في تنفيذ هذه المبادرة مؤكدا أن قسم الثقافة بالمحلية يسعى لغرس القيم والأخلاق الحميدة في نفوس الطلاب والمحافظة عليها عبر الأجيال مشيدا بما قدم من توصيات ثرة من المحاضرين كما وعد بتقديم جائزة للذين يحرزون درجات عالية من طلاب مدرسة السناهير بنات.
الاستاذ *النور محمد احمد* مشرف جمعية الهلال الأحمر أكد المضي قدما في عدد من الشراكات مع الثقافة والإعلام مشيدا بتفاعل الطلاب ومشاركتهم في المحاضرة متبنيا الجائزة مع الثقافة والإعلام كما أشار إلى تنفيذ برامج اخرى بالمدارس التي تمت فيها هذه المبادرة.
ونشير إلى أن عدد الطلاب الذي استفاد اليوم من المبادرة بلغ (٥٨٨ ) طالب وطالبة من الكبسولات الثقافية في اليوم الثالث للمبادرة هذا وسوف تتواصل المبادرة لمداس المتوسطة والمرحلة الثانوية.
ونشير إلى أن مبادرة الدعم النفسي للجالسين للامتحانات في المراحل النهائية تعد شراكة نوعية بين الإدارة العامة للثقافة والاعلام والاتصالات بمحلية المتمة وجمعية الهلال الأحمر وسوف تمتد الشراكة في عدد من البرامج الثقافية التي تخدم قيم واخلاق انسان المحلية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

تعاون بين مسجل تنظيمات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني ومنظمة الفاو

التقى مسجل عام تنظيمات اصحاب مهن الانتاج الزراعي والحيواني مولانا ابوبكر عثمان مع مدير منظمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا