الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة

اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السوداني يعززان قدرات المتطوعين في إدارة الرفات

نظمت جمعية الهلال الأحمر السوداني واللجنة الدولية للصليب الأحمر ورشة عمل مكثفة حول إدارة الرفات في قاعة مياة الولاية، وذلك في الفترة من 28 إلى 29 يوليو 2024.

جمعت الورشة نخبة من المتطوعين من مختلف محليات الولاية، حيث شارك حوالي 20 متطوعًا من محليات شندي، عطبرة، والدامر. وهدفت الورشة إلى تعزيز قدرات المتطوعين في التعامل مع قضايا الرفات بشكل إنساني واحترافي، وذلك تماشياً مع المبادئ الإنسانية التي تتبناها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وجمعية الهلال الأحمر.

حضر افتتاح الورشة كوكبة من الشخصيات البارزة، منهم المهندس سمير سعيد رئيس اللجنة التسيرية و المدير التنفيذي للفرع الأستاذ أمام الدين محمد أحمد، ، ومشرف محلية عطبرة الأستاذ متوكل محمد سليمان.

وتضمنت الورشة مجموعة متنوعة من المحاضرات والجلسات التدريبية التي قدمها نخبة من الخبراء، من بينهم الدكتورة جاياني وريتنا، المتخصصة في الطب الشرعي باللجنة الدولية، والدكتور محمد هاشم فقيري، دكتور مساعد في برنامج الطب الشرعي باللجنة الدولية للصليب الأحمر. كما شارك السيد محمد سومو، مسؤول قسم الحماية ومترجم الورشة، والسيد عمر فتح الرحمن، منسق إدارة الرفات بالهلال الأحمر السوداني.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

تعاون بين مسجل تنظيمات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني ومنظمة الفاو

التقى مسجل عام تنظيمات اصحاب مهن الانتاج الزراعي والحيواني مولانا ابوبكر عثمان مع مدير منظمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا