السبت , سبتمبر 28 2024
أخبار عاجلة

توقع حالة الطقس للـ 24 ساعة القادمة

أهم معالم الطقس:
الفاصل المدارى الذى حافظ على موقعه ليمراليوم بمدينة بورتسودان، شمال عطبرة، شمال مدينة الأبيض، جنوب الفاشر، شمال نيالا، ماربالجنينة .
منخفض الهند الموسمي الذى حافظ على موقعه المتعمق شمال شرق البلاد .
تسود الرياح الشمالية والشمالية الشرقية الجافة معظم البلاد، بينما تسود الرياح الجنوبية الغربية والغربية الرطبة جنوب وجنوب أواسط البلاد .
ملخص طقس الأمس:
موقف الأمطار حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم غزيرة الى متوسطة في شرق ولاية القضارف، شمال غرب ولاية النيل الأزرق، شمال شرق ولاية جنوب كردفان، جنوب ولاية جنوب دارفور، متوسطة الى خفيفة في معظم ولاية القضارف، وسط وشرق ولاية سنار،ولاية النيل الأبيض، وفى أجزاء متفرقة من شرق وجنوب شرق ولاية شمال كردفان، معظم ولاية جنوب كردفان، جنوب شرق ولاية غرب كردفان، ولاية وسط دارفور .
أعلي درجة حرارة سجلت ليوم أمس كانت 43.5º م في مدينة عطبرة وأدناها صباح 21.8º م في مدينة كسلا .
الطقس المتوقع:
من المتوقع هطول أمطارغزيرة الى متوسطة في جنوب ولاية غرب كردفان، متوسطة الى خفيفة في شرق ولايتى القضارف وسنار، ولاية النيل الأزرق، ومعظم ولايتى جنوب وغرب كردفان، وسط وجنوب ولاية شمال كردفان، جنوب ولايتى شرق وجنوب دارفور، أمطار خفيفة في غرب ولاية كسلا، جنوب وجنوب أواسط ولاية نهرالنيل، ولايتى الجزيرة والخرطوم، جنوب ولاية النيل الأبيض، ولاية وسط دارفور .
يتوقع أن يحافظ منخفض الهند الموسمى على موقعه المتعمق شمال شرق البلاد، كما يتوقع أن يحافظ الفاصل المدارى على موقعه الحالى .
كذلك يتوقع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة العظمى والصغرى فى معظم انحاء البلاد، عليه يكون الطقس حار نهاراً معتدل ليلاً في معظم انحاء البلاد، وحار جدا نهار دافى الى معتدل ليلا في غرب ولاية البحرالأحمر، ولاية نهرالنيل والولاية الشمالية .
أعلي درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 45.0ºم في كل من عطبرة،أبوحمد، كريمة، وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد 20.0ºم في مدينة زالنجى .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مصرف سوداني : تمويل كهربة المشاريع الزراعية بنظام الطاقة الشمسية

التقى الاستاذ عثمان عبد الرحيم عمارة وزير الاستثمار المكلف بمكتبه ظهر اليوم الأستاذ عبدالله الصايم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا