السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

النائب العام يكشف عن تفاصيل تجاوزات جديدة لرئيس منظومة زيرو فساد

 الخرطوم : إيكوسودان .نت
كشف المكتب التنفيذي للنائب العام تفاصيل جديدة حول تجاوزات رئيس منظومة زيرو فساد نادر العبيد وكشفت النيابة عن منعها له من الدخول إلى مبانيها وذلك لعدم وجود صفة له فضلاً عن مابدر منه من سلوك وصفته بالمريب مما شكل وقائع جنائية في مواجهته، وأعلنت عن تدوين بلاغات جنائية في مواجهة العبيد بالإبتزاز والإحتيال وإعاقة سير العدالة.
وفندت النيابة العامة ما أثاره العبيد بشأن تعطيله لبلاغات الفساد في مواجهة رموز النظام البائد بالنيابات وأكدت النيابة في تعميم صحفي أمس أنها تؤدي أعمالها بكل مهنية وإحترافية وفقاً للقوانين التي تحكم عملها. وحول علاقة منظومة زيرو فساد بالنيابة العامة أوضحت أنه في نوفمبر من العام ٢٠١٩م أصدر النائب العام منشور يعني في الأساس من بين مسائل آخرى بإيداع طلبات لفتح بلاغات من منظمات لم يتم تقديم صورة من سجلاتها وتفويض من مجالس إداراتها ومثل لذلك بالمنظومة وكشف النائب العام عن إصدارة توجيهات إلى وكلاء النيابة بكيفية التعامل مع مثل تلك الطلبات ووجهتهم بمخاطبة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع العام التي لها علاقة بإدارة المال العام أو الفساد محل الوقائع ونوهت الى أنها أوصت بتفويض تلك الجهات مفوض لمتابعة الإجراءات.
فضلاً عن مخاطبة النائب العام للجهاز التنفيذي بالدولة لتنفيذ ما يليهم من ذلك المنشور وأكد استجابة رئيس مجلس الوزراء بتوجيهه كافة الجهات الحكومية لتنفيذ ذلك. وأكدت النيابة العامة بحسب صحيفة الجريدة، أنها مؤسسة عدلية ولا علاقة لأي جهة بأعمالها سوى السلطات المنصوص عليها في القانون.

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا