الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة

الصناعة بالخرطوم توجه بتشكيل لجنة لتحسين قطاع الجلود بالولاية

وجه وزير الصناعة والتجارة المكلف بولاية الخرطوم الاستاذ أبوبكر محمد نور المحجوب بتشكيل لجنة فنية متخصصة لوضع وتحديد الوسائل والإجراءات التي من شأنها تحسين الإنتاج بقطاع الجلود بولاية الخرطوم وتجاوز كافة العقبات بالتنسيق بين كافة الجهات ذات الصلة، جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم لمجلس الجلود بولاية الخرطوم بوزارة الصناعة والتجارة.

وناقش الاجتماع السبل والوسائل التي من شأنها تحسين قطاع الجلود، واكد وزير الصناعة والتجارة المكلف على أهمية الجلود في التنمية الصناعية لكون أن سلسلة القيمة المضافة لقطاع الجلود في السودان قد جعلت تحسين انتاج الجلود الهدف الاستراتيجي الاول ، ولفتح آفاق واسعة للأستثمار.
ودعا الأستاذ هاشم فتح الله خالد الأمين العام لمجلس الجلود بولاية الخرطوم إلى التنسيق مع مباحث التموين لتفعيل ومنح صلاحيات اكثر لمفتشي الجلود بالمسالخ في مراقبة الجلود بعد السلخ منعا لعمليات الإتلاف المتعمد للجلود.

وأمن الاجتماع الذي تم بحضور ممثلين من وزارة الزراعة والمركز القومي لتكنولوجيا الجلود ووزارة الثروة الحيوانية والمركز القومي لتحسين الجلود ووزارة تنمية الموارد البشرية وممثل للمدابغ عن القطاع الخاص إلى تفعيل ما ورد بقوانين الجلود السارية حتى الآن توطئة لإصدار قانون جديد يتماشى مع المستجدات الحديثة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

التعليم حق أساسي وبوابة لمستقبل أكثر إشراقاً #لكل_طفل

. بعد عام من الإغلاق، أعيد فتح بعض المدارس في السودان. اتخذ خطوة استباقية نحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا