الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة

الهادي: قضية التحول الديمقراطي ترتبط بقيام المؤتمر الدستوري

أكد رئيس الجبهة الثورية – رئيس حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي د. الهادي إدريس، ان قضية التحول الديموقراطي في البلاد مرتبط بقيام المؤتمر الدستوري والانتخابات.

وأشار الهادي لدى إفتتاحه مساء اليوم بمدينة الضعين مكتب حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي، إلى أن عملية التحول الديموقراطي إذا لم تتم ستنتهي كل الجهود التى بُذلت و العودة إلى الحلقة الشريرة، مبينا ان الحلقة التى صاحبت تجارب التحول الديموقراطي ١٩٦٤م و الديمقراطية الثالثة ١٩٨٥م لم تصل لنهاياتها لان السودان لم يستطع انجاز التحول الديمقراطي.

وقال “إن افتتاح مكتب الحركة بالضعين يمثل خطوة نحو ترسيخ مبادئ الديمقراطية وتثبيت أركان التحول الديمقراطي في البلاد، وهو تحول الحركات المسلحة الي حركات سياسية بموجب التوقيع على اتفاق السلام” .

ووجه الهادي عضوية حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي بالعمل وسط مجتمع شرق دارفور وطرح مشروع و برنامج المجلس الانتقالي الذي ينادي بسودان حديث يسع الجميع دون تمييز.

وأبان الهادي إدريس ان حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي يسعى لبناء دولة الاستقرار داعياً للمحافظة على العلاقات بين مكونات مجتمع شرق دارفور والنسيج الاجتماعى والعمل على قيام المؤتمر الدستوري بمشاركة كل اهل السودان لإنتاج دستور دائم يعكس ويحترم التنوع بالبلاد و يسود فيه القانون و يحدد مهام القوات المسلحة دون التدخل في الممارسة السياسية، لافتاً الى أن مشروع المؤتمر الدستوري عملية طويلة ومستمرة وتحتاج إلى معالجات.

وأضاف أن قضية الانتخابات عملية طويلة تحتاج إلى خطوات مهمة ولا بد من إعداد الناس لها، ونوه الى ان البلاد تحتاج إلى وعي وحركة جماهيرية استعدادا للانتخابات.

ودعا الهادي عضوية حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي للتعاون ومساندة حكومة شرق دارفور، ووجه بنشر السلام و التسامح بين افراد المجتمع.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا