الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة

وزيرالارشاد و الاوقاف :المرأة حجر الزاوية للمحافظة على مكتسبات الثورة

مدني ايكوسودان .
في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة السودان يشيد بريادة المرأة السودانية ومساهماتها في تغيير ملامح المجتمع السوداني للأفضلو أكدوزير الإرشاد والأوقاف
الأستاذ نصر الدين مفرح أن قضية الإنتقال والتحول الديمقراطي من أكبر القضايا التي تؤرق حكومة الفترة الإنتقالية، وان المرأة تمثل حجر الزاوية في المحافظة على مكتسبات الثورة.

جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم بالقاعة الدولية بمدني أسبوع التحول الديمقراطى فى السودان والذي ينظمه معهد السودان للديمقراطية وهيئة محامي دارفور وصحيفة الديمقراطي ،الذي بدأ أعماله أمس.

وتناول وزير الأوقاف أهم القضايا الجوهرية للتحول الديمقراطي والتي تتمثل في قانون تنظيم الأحزاب السياسية وقضية العدالة الإجتماعية ،وتمثيل المراة إلي جانب إكمال هياكل ومؤسسات الدولة ،وسن قانون المفوضيات ،بإعتبارها العامل المساعد للحكومة والعمل والتأسيس لدستور دائم للبلاد عبر لجان متخصصه ، وذلك بتسريع وتيرة المؤسسة التشريعية وإرساء مبدأ السلام الإجتماعي .

ورهن مفرح تحقيق التحول الديمقراطى بتوفر جملة من العوامل من بينها أن تكون الإرادة الوطنية مرجعية أساسية وتعمق المواطن لمبادئ وقيم التغيير.

ولفت إلى أن الوثيقة الدستورية أحدثت نقلة نوعية للمرأة ، وذلك بتمثيل المرأة بنسبة 40%، وأشار إلى أن العدالة لا تتحقق إلاً بتحقيق القصاص للشهداء وذلك بتقديم الجناة للمحاكمة .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا