السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

الولاية الشمالية تشرع في فصل بنك الدم عن إدارة المعامل

دنقلا ايكوسودان. نت
عقد مدير عام الصحة بالشمالية د. ابوذر محمد علي إجتماعاً مع ممثلي اللجنة المركزيه للمختبرات الطبية بالولاية وذلك بحضور مدير الإدارة العامة للمعامل وبنوك الدم بالشمالية إشتياق عوض، وناقش الإجتماع المطالب الولائية للجنة والتزامات الوزارة منها في ظل الإضراب الأخير للمعامل بالبلاد.
وخلص الإجتماع لإستكمال ترتيبات فصل إدارة المعامل وبنوك الدم بإعتبارها إدارة عامة بالوزارة، علي أن تتم مخاطبة والي الشمالية لتأكيد الهيكلة للوزارة وإعتماد إدارة المعامل إدارة قائمه بذاتها .
واكد مدير عام الصحة بالشمالية أن الوزارة من أولى الوزارات بالبلاد التي بدأت بفصل الإدارة والتعامل معها كإدارة عامه، نظرا لاهميتها وتجويداً للاداء والعمل، لافتاً للخطوات التي تجريها الوزارة في مايلي الوظائف للكوادر الطبية ومعالجة النقص في كافة التخصصات.
وأمن الإجتماع على ضرورة العمل لإزالة التقاطعات بين الإدارة والتأمين الصحي وعقد إجتماع مفصل في هذا الصدد يضم التأمين الصحي ولجنة المختبرات الطبية ومدير المعامل بالوزارة.
كما تطرق الإجتماع لملف الحوافز لجميع الكوادر الطبية والترتيبات الجارية للمعالجات الكلية، ووجه مدير عام الوزارة في هذا الجانب بتخصيص نسبة الحوافز للكوادر الطبية بالمعامل بالمستشفيات والمراكز الصحيه بالولاية حسب اللائحه الماليه كامله بعد خصم قيمه التحاليل من المجموع الكلي.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا