الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

الخرطوم :تسليم ردها على مسودة الإتفاق عبر الوساطة، للحركة الشعبية الاثنين

جوبا أيكوسودان
أوضح وزير شؤون مجلس الوزراء؛ الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي؛ المهندس خالد عمر يوسف في تصريح صحفي، أن ورشة العمل التي نظمتها اليوم بفندق كروان بمدينة جوبا مجموعة الأجندة النسوية حول قرار مجلس الأمن(1325) الخاص بمشاركة المرأة في عمليات السلام والتي ترأسها عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس الوفد الحكومي المفاوض الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي ناقشت قضايا مشاركة المرأة في مفاوضات السلام الحالية بين الحكومة الإنتقالية والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال ومطلوبات مابعد الحرب.

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء إلتزام الحكومة بمشاركة الأجندة النسوية في مراحل العملية التفاوضية وصولاً لسلام شامل ومستدام وتوقيع الإتفاق الإطاري بين الطرفين.

وجدد الناطق الرسمي عزم الحكومة الإنتقالية وحرصها على تحقيق السلام؛ وقال ” هناك إرادة وعزيمة قوية من كافة الأطراف وتفاؤل للتوصل للسلام الدائم والشامل”

وأعلن الناطق الرسمي بإسم الوفد الحكومي عن إستئناف جلسة المفاوضات غداً الاثنين، مضيفاً ان الوفد الحكومي سيقوم غدا بتسليم رده على مسودة الإتفاق الإطاري عبر الوساطة ، للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو.

وعبر المهندس خالد عمر يوسف عن أمله ،أن تكون بداية جولة التفاوض غداً ، خطوة إلى الأمام وصولاً للسلام في أسرع وقت ممكن في ظل الأجواء الإيجابية لعملية التفاوض وإكمال مسيرته.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا