الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة
اول موقع زراعي في الوطن العربي متخصص من السودان

وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية يلتقي وزير مالية النيل الازرق

التقى اليوم د.أمين صالح ياسين وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية بوزير مالية النيل الازرق عباس عبد الله كارا بحضور د. شوقي عزمي مدير سطة تنظيم اسواق المال بمكتبه بوزارة المالية . وبحث اللقاء عدد من القضايا الاقتصادية ومن اهمها انشاء بورصة للمحاصيل الزراعية بالولاية .
ومن جانبه اوضح د.أمين ان قيام البورصة يحفظ الحقوق لكل من المنتج والولاية بالإضافة الى توفير خدمات الإنتاج وفتح اسواق محلية وعالمية جديدة ، مؤكدا على اهتمام وزارة المالية بالتحول الذي شهدته الولاية بعد انتهاء الحرب مبينا ان الولاية تزخر بالعديد من الموارد الزراعية والحيوانية .
وكشف د. شوقي عزمي مدير سلطة تنظيم اوراق المال عن قيام سوق مال المحاصيل الذي سوف يربط كل الاسواق بالمركز بالإضافة الى تحسين ظروف التخزين عن طريق عدد من الآليات خصوصاً في ظل الشراكة مع القطاع الخاص ، مبيناً ان وجود البورصة لا يعني الغاء أسواق المحاصيل التقليدية وانما تطويرها بما يواكب التطورات العالمية والإستفادة من النقد الاجنبي للمنتج والولاية  .
ومن جهته ابان وزير المالية بولاية النيل الازرق عباس عبد الله ان وزارته تتجه لتفعيل عدد من البرامج التي من شأنها توطين الثروة الحيوانية من خلال توفير الماء والعشب للمسارات مما يسهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية وزيادة إيرادات الولاية كاشفاً عن قيام مدينة صناعية بالولاية بدلا عن المصانع الصغيرة . واكد سيادته على ان الولاية على استعداد للتعاون مع وزارة المالية الاتحادية في انشاء بورصة للمحاصيل الزراعية مما يسهم في تطوير اسواق المحاصيل وتوفير النقد الاجنبي وزيادة دخل المنتجين .  

                                                       

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وزير الزراعه والغابات يلتقي بمدير عام البنك الزراعي لتامين الموسم الصيفي

اجتمع صباح اليوم ببورتسودان السيد وزير الزراعه والغابات دكتور ابو بكر عمر البشرى بالسيد مدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا