الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة

السودان يحتفل باليوم العالمي للتربة


ضمن
نظمت الإدارة العامة للموارد الطبيعية
بوزارة الزراعة والغابات صباح اليوم بالقاعة الكبري للوزارة ندوة علمية عن أثر التملح على إنتاجية المحاصيل والتي جاءت تحت شعار(وقف تملح التربة لزيادة ا لانتاجية).
بحضور الدكتور أبوبكر عمر البشرى وكيل وزارة الزراعة والغابات المكلف ومدير عام الموارد الطبيعية د سوسن خير السيد
اكد وكيل الوزارة د البشرى اسهامات التربة في زيادة الإنتاج والإنتاجية موجها بضرورة استخدام التقانات الحديثة للإدارة المستدامة للتربة وامتدح الدور الذي لعبته الإدارة العامة للموارد الطبيعية وشركاء الانتاج في تحسين معاش الناس والمحافظة على التنمية المستدامة.
من جانبها أوضحت الدكتورة سوسن خير السيد مديرة عام الإدارة العامة للموارد الطبيعية بالوزارة أن التربة تعتبر من أهم مدخلات الإنتاج الزراعي وان الحفاظ على صحتها يؤمن زيادة الإنتاجية وتحسين نوعية المنتجات الزراعية وثمنت سوسن على الدور الذي يلعبه شركاء العملية الإنتاجية في سلاسل القيمة في تطوير وتحسين الممارسات الجيدة للزراعة. كما شكرت سيادتها منظمة الأغذية الزراعية وهيئة البحوث الزراعية على مجهوداتهم في إصدار أطلس التربة في السودان.
الى ذلك قال البروفيسور عباس دوكة المحاضر بالجامعات السودانية أن التملح ينحصر في وسط وشمال السودان نسبة للظروف المناخية معرفا سيادته أن التملح عبارة عن تراكم الأملاح في الجزء الأهلي من التربة موضحا أثرها على الانبات .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

انطلاق اعمال الدورة 57 المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

انطلقت يوم الاربعاء الاول من مايو 2024م في جلسة مسائية اعمال الدورة 57 للمجلس التنفيذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا