الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

العيد في تلفزيون السودان خمس فرق تلفزيونية تتجول بين ولايات السودان في العيد

كشفت مدير القناه القوميه امال مرجان عن إرسال القناه القوميه لخمس فرق برامجيه متكامله تتجول بين ولايات السودان لإنتاج برمجه عيد الأضحي المبارك، وقالت في حديثها للمركز الصحفي أن الهيئه العامه للاذاعه والتلفزيون قد خصصت ميزانيات لإنتاج برمجه متميزه تصل الي المواطنين في مناطقهم وقراهم ولاياتهم المختلفه.
وتعكس التنوع الثقافي و الفني الذي يتمتع به السودان بالاضافه الي تسليط الضوء على العادات والتقاليد المتبعة في استقبال عيد الأضحي المبارك واستضافه نخبه من الفنانين و الشعراء في الولايات التي ستتم زيارتها.
وأضافت أن الهدف من إنتاج برمجه العيد من الولايات هو التأكيد على اهميه تعزيز السلام الاجتماعي والكشف عن المواقع السياحيه المتنوعه في السودان و التعرف على المشروعات التنموية بالولايات.
وتوجه فريق اليوم الأول لعيد الأضحى الي ولايات غرب ووسط كردفان بقياده المنتج إسماعيل الحاج، كما سافر فريق اليوم الثاني الي الولايه الشماليه ولايه نهر النيل وهو من إنتاج النور مساعد و صلاح محمد أحمد ، وخلال الأسبوع الماضي سافر فريق اليوم الثالث لعيد الأضحى الي الي من ولايتي كسلا و القضارف والبحر الأحمر وتنتجه ندي سعد ، كما قاد المنتج محمود عبد الله فريق اليوم الرابع الي نيالا و الجنينه ويختتم التلفزيون القومي جولته بالولايات نع فريق خامس ايام العيد في ولايه النيل الأزرق مع المنتج نادر أحمد الطيب.
ويشارك في الفرق البرامجيه مجموعه أميز المعدين و المخرجين ومقدمي البرامج بحوش التلفزيون القومي.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

سيد جوده محاضرا في الدورة الأفريقية للكاراتيه التقليدي

القاهرة ايكوسودان.نت تم اختيار الخبير السوداني سيد جوده محاضرا في الدورة الأفريقية للكاراتيه التقليدي التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا