الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة

جامعة أم درمان الإسلامية تشارك في مؤتمر الأطراف السنوي لتغير المناخ في دولة ألمانيا


الخرطوم- ايكوسودان نت
في إطار دعم وتشجع جامعة أم درمان الإسلامية مشاركة طلابها في النشاطات الخارجية والمؤتمرات شاركت الطالبة وطن محمد عبدالرحمن كلية الطب والعلوم الصحية في مجموعة الصحة WHO and health stakeholders لربط وبيان آثار تغير المناخ على الصحة والذي يشكل التهديد الأكبر على صحة الإنسان في مؤتمر الأطراف السنوي لتغير المناخ في شهر يونيو الجاري المقام في دولة ألمانيا بدعوة من منظمة الأمم المتحدة سكرتارية تغير المناخ Climate Change Secretariat.
بهدف ايجاد وتطبيق الحلول من الطاقم الطبي للتصدي للأضرار الصحية الناجمة عن الأزمة المناخية، من سوء التغذية والملاريا والأمراض الحيوانية المنشأ والأمراض المنقولة بالأغذية والمياه والنواقل.

وأقر المؤتمر، استراتيجية صحية لتنفيذها من قبل الدول والمنظمات، حول كيفية جعل الأنظمة الصحية مرنة لمواجهة الكوارث المناخية، و تدريب الطواقم الطبية على كيفية التعامل في هذه الكوارث. ايضاً تناولت الاستراتيجية أهمية تدريس تغير المناخ وآثاره على الصحة في المناهج الطبية في الجامعات لدور طلبة الطب المهم في هذه الازمة.
و بجانب مجموعة الصحة، شاركت الطالبة وطن محمد في مجموعة الشباب و دورهم في تنفيذ حلول التخفيف والتكيف لكوارث تغير المناخ والمجموعة العربية والافريقية .

ومن جانبه ثمن عميد شؤون الطلاب الدكتور عزالدين محمد يعقوب،مشاركة الطالبة وطن محمد عبد الرحمن في المؤتمر ممثلة الجامعة و لكلية الطب والعلوم الصحية، تعكس مدى اهتمام الجامعة بمشاركة طلابها ونشر رسالتها.
الجدير بالذكر انه يشارك في هذا المؤتمر وفود من كل الدول و المنظمات الحكومية وغير الحكومية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

تنظم حملات لإصحاح البيئه بمحليتي سنجه وسنار

أكدت مدير الاداره العامه للرعايه الصحيه الاساسيه بوزارة الصحه والتنميه الاجتماعيه بولاية سنار أن ادارتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا