الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

نصائح هامة لشراء شقة في إسطنبول

يتعرض الكثير من الأشخاص لحيرة كبيرة فيما يتعلق بـ شراء العقارات في تركيا. قبل أن تبدأ بالبحث عن العقار المناسب يجب أن تأخذ بعين الاعتبار عدة نقاط هامة قبل شراء العقارات في تركيا من أجل إتمام عملية الشراء بشكل سليم وقانوني. من أجل تجنب هذه الحيرة قمنا بجمع أهم 10 نصائح قبل شراء أي عقار في تركيا. وهي كالتالي:
1-التقييم المنطقي عند الرغبة ب شراء العقارات في تركيا:
يتم الأخذ بالاعتبار عدة نقاط هامة للقدرة على تحديد جودة العقار مثل موقع العقار وبعده عن مركز المدينة، عمر البناء، المساحة، والخدمات المحيطة به. تقوم الشركات المختصة والمستشارين العقاريين بتقديم خدمات تقييم العقارات من الناحيتين المادية والقانونية. كما يوجد مراكز حكومية تم تخصيصها لتقديم الخدمات المتعلقة بتقييم العقارات والتحقق من سلامتها التجارية والتأكد من كون العقار تم تثمينه بسعره الصحيح.
2-ملائمة العقار للاحتياجات المطلوبة:
قبل شراء العقار في تركيا عليك ان تجيب على سؤال “ما هو الهدف من شراء العقار؟” بشكل محدد وواضح. سواء كان هدفك هو السكن أو الحصول على الجنسية التركية أو الإقامة أو كان بهدف الاستثمار العقاري والتجاري. اختلاف المتطلب الأساسي لشراء العقار من شأنه تغيير المواصفات الكلية للعقار بشكل كامل وجذري.
3-الحصول على أفضل سعر ممكن عند الرغبة في شراء العقار:
عند شرائك لأي عقار فإنك الطرف الأقوى لتخفيض السعر لأقل قيمة ممكنة، فالمكسب الحقيقي يعتبر في الشراء وليس البيع خاصة فيما يتعلق باستثمارات الاجانب في تركيا. يمكن تحقيق ذلك من خلال التفاوض مع مالك العقار عن طريق مستشارك القانوني الذي سيوجهك نحو الطريقة الصحيحة لتقليل قيمة العقار أو المدفوعات الإضافية الخاصة بنقل الملكية والضرائب وغيرها.
4-التأكد من صحة وثائق العقار:
سلامة المستندات والوثائق الخاصة بملكية العقار هي النقطة الأهم التي يجب التأكد منها بشكل دقيق وكامل لكل ما يخص هذا العقار ومن المراكز المخصصة لذلك كالبلدية التابعة للعقار، إدارة الطابو والإسكان. إن التأكد الكامل من صحة الأوراق الرسمية للعقار ستجنبك الوقوع في الكثير من المشاكل التي قد تقع فيما بعد في حال عدم انتباهك لهذا النوع من المشكلات. مثل وجود ديون أو رهون بنكية او حجوزات مرتبطة على العقار نفسه.
5-طابو الملكية:
عليك مراجعة نوع الطابو والملكية الخاصة به والتأكد منه قبل إتمام عملية الشراء سواء كنت تشتري العقار شخصياً أو عن طريق المحامي الخاص بك او محامي الشركة العقارية. من أكثر المشكلات التي يمكن ان تقع بها فيما يخص هذه النقطة هي التعرض لعمليات النصب المتعلقة ببيع الفترات الزمنية للعقارات أو الحصص وغيرها.
6-العقارات تحت الإنشاء:
في تركيا يمكن البدء بإجراءات بيع وشراء المشاريع العقارية عند الحصول على رخصة الإنشاء مباشرة. لذلك يسعى بعض الأشخاص لشراء هذا النوع من العقارات التي تطلب انتظار مدة زمنية محددة ذلك لانخفاض أسعارها بشكل عام مقارنة ببقية العقارات المكتملة. النقطة الأهم في عملية شراء العقارات قيد الإنشاء في تركيا هي التأكد من مصداقية شركة الإنشاء في السوق التركي وتقييمها من حيث سلامة أوراقها الرسمية والقانونية وجودة مشاريعها الإنشائية
7-الشركات والمكاتب العقارية:
مصداقية الشركات الوسيطة من اهم العوامل المؤثرة إيجاباً أو سلباً على قرارك في اختيار العقار الذي ستقوم بشرائه. حيث تعتبر هذه الشركات هي النقطة الواصلة بينك وبين البائع سواء كان شخص أو شركة إنشائية او بنك. لايكفي أن يكون ممثل الشركة الوسيطة صادقاً وحسب، بل يجب أن يمتاز بالاحترافية والخبرة في سوق العقارات في تركيا.
مثل شركة كتاليا العقارية: فهي شركة موثقة بالحكومة التركية

8-الأهمية القانونية:
قد يقلل البعض من أهمية وجود المحامي ضمن عملية البيع والشراء للعقارات في تركيا تجنباً لدفع بعض التكاليف الإضافية أو ظناً بكفاية الشركة الوسيطة. وهذه المعتقدات خاطئة لأن الوقوع في أي نوع من انواع المشاكل القانونية المتعلقة بشراء العقارات في تركيا قد يكون من أسوأ التجارب التي قد تتعرض لها في كافة مراحل شراء العقارات. لذلك ننصحك وبشدة التعامل مع مكتب محاماة قانوني للقيام بكافة التعاملات الورقية والنقدية الخاصة بنقل ملكيات العقارات وتصديقها وإتمامها في تركيا.
لدى شركة كتاليا العقارية محامي لمتابعة كل الوثائق والإجراءات القانونية بشكل مجاني
9-تجنب الإعلانات الوهمية:
تلجأ بعض شركات الوساطة العقارية لحيل إعلانية لإبراز إيجابيات العقار وإخفاء سلبياته ومشاكله. لا تكتفي بالصور ومقاطع الفيديو التي تظهر لك بعض العقارات بطريقة جذابة جداً وأسعار خيالية. قم بزيارة العقار مراراً وتكراراً وافحص كل التفاصيل صغيرها وكبيرها. بعض الإعلانات الوهمية تحتوي على معلومات كاذبة عن مساحة العقار الفعلية أو تنقل صوراً عن عقارات أخرى مشابهة بحيث تتعرض للخداع البصري بطرق غير مباشرة.
10-اصطحب ترجمانك الخاص:
يتفق بعض مالكي العقارات مع المترجمين المحلفين مقابل نسب مالية مينة من أجل نقل وترجمة معلومات مغلوطة لصالح المالك. تجنباً لهذا النوع من المشاكل ننصحك باصطحاب ترجمانك الخاص في كل مراحل البيع والشراء. قامت الحكومة التركية مؤخراً بإصدار عدة قوانين محاولة منها لتجنيب المستثمرين الأجانب هذا النوع من انواع النصب والاحتيال اللغوي التي قد يتعرض لها المستثمرين، وذلك عن طريق اعتماد مترجمين قضائيين في دوائر الطابو.

وأخيراً، ما خاب من استخار ولا ندم من استشار.. اسأل كثيراُ وابحث ولا تتردد في أي سؤال يتعلق بأي عملية تجارية سواء كانت عقارية أو غيرها. اتبع الآليات النظامية لضمان حقوقك وسلامة عملية البيع والشراء، وتذكر أن الخطوات الصحيحة مهما طالت ستوفر عليك خسارة في المال والوقت والجهد أن في غنى عنها. شركة كتاليا العقارية تقدم لكم المزيد من الحلول والاستشارات ضمن موقعنا الإلكتروني وصفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي. نسعد جداً بالتواصل معكم وتقديم الأفضل

في شركة كتاليا العقارية نمتلك فريق احترافي يرشدك للاستشارة الصحيحة مع خبرتهم في السوق العقاري لأكثر من 8 سنوات بالإضافة لعدد كبير من المشاريع اكثر من 400 مشروع استثماري وسكني في إسطنبول بالإضافة لمحامي الشركة .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مركز النيل للخدمات البيطرية يقدم لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا