الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

مشروع لتوطين زراعة الموز بوسط وجنوب دارفور

أكد مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بوسط دارفور المهندس التاج عبدالرحمن الزين أن مشروع زراعة الموز من المشاريع الواعدة بالولاية، مشيرا إلى تبني حكومة الولاية لهذا المشروع .

جاء ذلك خلال الإجتماع المشترك الذي إنعقد اليوم بأمانة حكومة الولاية بحضور أمين عام الحكومة و عدد من مديري المؤسسات ووفد وزارة الزراعة الإتحادية .

وقال المهندس التاج في تصريح ل(سونا) إن الدراسات الموجودة من قبل المتعلقة بهذا المحصول هي دراسات أجراها مشروع جبل مرة للتنمية الريفية وأن الميزة التي جعلت إختيار ولاية وسط دافور ضمن الولايات الستة لهذا المشروع نسبة لمناخها المعتدل فضلا عن أنها تنتج الموز في الموسمين الصيفي والشتوي .

كما أشار إلى إقامة حكومة الولاية بتجارب زراعة محصول البطاطس نجحت بنسبة كبيرة ، مبينا أن هذا المشروع سينطلق مطلع العام المقبل بتمويل كامل من وزارة الزراعة الإتحادية مما سيقلل من استيراد الموز من الولايات الأخرى .

من جانبه أبان الأستاذ بدرالدين الشيخ محمد الحسن مستشار مشروع توطين زراعة الموز بوزارة الزراعة الإتحادية أن المشروع يهدف إلى توطين زراعة الموز بولايتي وسط وجنوب دارفور كنماذج لولايات دارفور الخمس لزراعة الموز ، كاشفا أن الإجتماع ناقش كل المحاور المتعلقة بتوطين زراعة الموز بوسط دارفور .

وأوضح بدرالدين الشيخ أن المشروع تم بدراسة وتصديق من وزارة المالية الإتحادية وإدارة القطاع البستاني

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وزير الزراعه والغابات يلتقي بمدير عام البنك الزراعي لتامين الموسم الصيفي

اجتمع صباح اليوم ببورتسودان السيد وزير الزراعه والغابات دكتور ابو بكر عمر البشرى بالسيد مدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا