الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

وزير المالية السوداني يلتقي رجال الاعمال السودانيين بالقاهرة

إلتقى وزير المالية و التخطيط الإقتصادي د.جبريل ابراهيم عدد من رجال الاعمال السودانين في القاهرة ، حيث تناول اللقاء الأوضاع العامة للأعمال التجارية في القطاع الخاص و التأثيرات المُصاحبة منذ بداية الحرب في السودان في الخامس عشر من ابريل الماضي.
من ناحيتهم طرح رجال الأعمال السودانيين عُدة مسائل و تحديات تواجه الأعمال التجارية و من أهمها إنسياب عمليات الصادرات السودانية و التأثيرات التي صاحبت التراجع الحاد في تصدير عدد من السلع .
و من خلال عدة مداخلات تم طرح أفكار من قبل رجال الأعمال لتسهيل عمليات الصادر و ما يمكن عمله من قبل الدولة ممثلة في وزارة المالية ، البنك المركزي و البنوك التجارية لمساعدة المُصدرين و إزالة العقبات الماثلة أمام قطاع الصادر .
كما تطرق اللقاء لقطاع الصناعة الذي تضرر ضرراً مباشراً بسبب القصف و السرقة لمعظم المصانع بالخرطوم ، حيث قال عدد من أصحاب المصانع أنهم نقلوا مصانعهم للخارج أو بصدد نقل مصانعهم للخارج ، كما تم شرح كامل للوزير عن حجم الأضرار الناجمة عن الحرب في قطاع الصناعة و التأثيرات السلبية على الإقتصاد ككُل و كيفية تدارك الأزمة عبر التنسيق المشترك مع وزارة المالية و دعم الدولة للمحافظة على ما تبقى من القطاع.
من ناحيته شدّد وزير المالية على أهمية الدور الذي يقوم به رجال الأعمال السودانيين في المرحلة الحالية و الدور المنوط بهم في المستقبل لتعزيز الإستقرار الإقتصادي ، ووعد بالنظر في الطرح الذي تناوله الإجتماع في عدد من المسائل ذات الصلة بالقطاع الخاص ، و أكّد أن الدولة ستدعم القطاع الخاص بقوة من خلال إزالة كافة العقبات أمام الصادر و الوارد و بطبيعة الحال الصناعات السودانية ، و ختم بأن وزارته ستعالج مسألة الرسوم المفروضة على الصناعات السودانية خارج السودان

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وزير الزراعه الاتحادي يلتقي وفد حكومة ولاية سنار ويبحث قضايا

متابعات بشرى بشير إلتقى وزير الزراعه الاتحادي أبوبكر عمر البشرى بمكتبه بالحجر الزراعي ببورتسودان وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا