الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة

تغطية خاصة فيديو :الصمغ العربي الفرص والتحديات في منتدى جامعة الخرطوم

شهدت قاعة الشارقة اليوم، ثالث فعاليات منتدى جامعة الخرطوم العلمي والثقافي، حيث استضافت محاضرة عامة بعنوان: “الصمغ العربي – الفرص والتحديات”، قدم شقها الأول بروفيسور حسن عثمان عبدالنور، وشقها الثاني بروفيسور عبدالعزيز عبدالرحيم محمد– كلية العلوم، وسط حضور كبير على رأسه مدير جامعة الخرطوم بروفيسور عماد الدين الأمين عرديب، ورأس الجلسة نائب مدير الجامعة بروفيسور أحمد مضوي موسى رئيس منتدى جامعة الخرطوم العلمي والثقافي، ومشاركة أمين الشؤون العلمية بروفيسور علي عبدالرحمن رباح.
وشهد المحاضرة عدد من عمداء الكليات، رئيس مجلس الصمغ العربي، ونخبة من الخبراء والعلماء والأساتذة من جامعة الخرطوم وخارجها، جنباً إلى رجال الأعمال والصناعة، المنتجن، المصدرين، الهيئة القومية للغابات، ولفيف من المهتمين بقضايا الصمغ العربي.      في كلمة افتتاحية ثمن مدير جامعة الخرطوم بروفيسير عماد الدين عرديب مشاركة مجلس الصمغ العربي والتعاون مع منتدى جامعة الخرطوم العلمي والثقافي لإقامة المحاضرة التي تأتي تحت مظلة مهام الجامعة في التعليم، البحث العلمي، وخدمة المجتمع، والابتكار. مؤكدا أن الجامعة هي بيت الخبرة الأول للدولة والقطاع الخاص.
وذكر أن الصمغ العربي يمثل منتج حصري خص الله به السودان لما يتمتع به من بيئة طبيعية، وأن تطويره محل اهتمام من الباحثين والمصدرين والولاة لتحقيق الاستفادة المثلى من هذا المورد.     من جهته قال نائب مدير الجامعة، بروفيسور احمد مضوي إن المنتدى يسعى لتوظيف رأس المال البشري من أعضاء هيئة التدريس عبر الشراكات المختلفة. مثمنا دور مقدمي المحاضرة واسهاماتهما العلمية والعملية الواسعة.
وشدد على أهمية الاتصال بين المؤسسات العلمية والبحثية من أجل تطوير حزام الصمغ العربي

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

زراعة الفراولة “ذهب تونس الأحمر” تتوسع وسط الصعاب

أكثر ما يجذب انتباه المسافر على الطريق بين نفزة ووشتاتة وصولا إلى طبرقة، هو تلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا