الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة

مستشار وزير الزراعة: الدولة تنحت في الصخر.. وليس من العدل لومنا على استصلاح الصحراء

قال الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ، إن الدولة تستهدف استصلاح 3 ملايين فدان في الصحراء، وذلك عقب تدشين أكبر محطة معالجة مياه صرف زراعي في العالم بطاقة استيعابية 7 ملايين متر مكعب يوميا، بمنطقة الحمام بالساحل الشمالي؛ لزراعة الدلتا الجديدة.

وأشار خلال مقابلة تلفزيونية لبرنامج «حقائق وأسرار» مع الإعلامي مصطفى بكري، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الجمعة، إلى بدء الوزارة مشروع مستقبل مصر؛ بزراعة حوالي 400 ألف فدان.

ونوه بحرص الدولة على الانتهاء من تنفيذ أطول نهر صناعي في العالم؛ لزراعة الصحراء الغربية وتحويل رمالها إلى أراض زراعية عن طريق إمدادها بـ 10 ملايين متر مكعب من المياه يوميا، قائلا: «صحراء مصر لم يجرؤ أحد من قبل على الاقتراب منها وكانت أمام أعين الكل، عندما نزرعها ونبذل كل هذا الجهد نلام؟! هذا ليس من الإنصاف أو العدل».

وتابع: «الدولة تنحت في الصخر من أجل زراعة القوالب المالحة علشان المواطن ينزل السوق تحت بيته يلاقي كل أصناف وألوان الخضار، ونحن نسفه منها ميصحش».

كما لفت إلى تعرض رقعة مصر الزراعية إلى التآكل على مدار عقود من الزمن بالتعديات والإنشاءات، معقبا: «لولا المشروعات القومية والتوسعات بمئات آلاف من الأفدنة في الصحراء ومحاور الطرق التي ربطت الجمهورية ببعضها ومحطات معالجة المياه التي تكلفت عشرات المليارات؛ لواجه الناس الكثير من المشاكل في الأسعار والندرة».

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

650 الف فدان مستهدف الموسم الصيفي والذره والحبوب الزيتية

ترأس المهندس علي قمر احمد الشيخ مدير الاداره العامه للتخطيط الزراعي انابه عن رئيس دائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا