الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة

البنك الزراعي يدعم مشروع السوكي الزراعي

كشف رئيس جمعية متخصص مهلة ودتكتوك ورئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي المهندس عمر، في تصريح صحفي ،عن مصادقة البنك الزراعي على تمويل جمعيات هيئة السوكي الزراعية مساحة 15 الف فدان ذرة بمبلغ مليار جنيه لتحضيرات مدخلات زراعية سماد يوريا ومبيدات ووقود، واكد هاشم أن التمويل الان في إجراءات التنفيذ.
وقال هاشم ان البنك الزراعي بنك رائد وقائد في مجال التنمية الزراعية وثمن دوره في تمويل الزراعة مشيرا إلى انه بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والتي تنعكس سلبيا على كل القطاعات لا سيما القطاع المصرفي الا ان البنك الزراعي ما زال متماسكاً وقوياً ،لافتاً الى ان البنك الزراعي تمكن من تمويل قطاعات واسعة من التمويل الصيفي ، مضيفاً ان جمعيات هيئة السوكي الزراعية حُظيت بنصيب من التمويل في حدود مليار جنيه .
الجدير بالذكر أن البنك الزراعي كان قد توقف عن تمويل هيئة السوكي الزراعي منذ 2010م بسبب تعثر وفشل سداد تمويل،وقال هاشم ان المدير العام للبنك الزراعي أحمد ادم، صادق على التمويل بتدخل ومتابعة من وزير المالية د. جبريل ابراهيم ووزير الزراعة والغابات الاتحادي د .أبوبكر، لمجابهة الموسم الاستثنائي، مضيفا ان التمويل يُبشر بإمكانية رفع مستوى الإنتاج وضمان الأمن الغذائي للمزارعين وضيوفهم من نازحي الخرطوم ومناطق الحرب وكذلك المساهمة في الدخل القومي والمحلي.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

صحة سنار تنفذ عيادات صحه نفسيه بمراكز الايواء بمدينة سنجه

سنجه نفذت وزارة الصحه والتنميه الاجتماعيه بولاية سنار عيادات جواله للصحه النفسيه بمراكز الايواء بمحلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا