الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

هونجي يانق ممثل لمنظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بالسودان

استقبل وزير الخارجية المكلف علي الصادق بمكتبه صباح اليوم السيد هونجي يانق ممثل منظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) حيث
قدم السيد هونجي يانق ممثل منظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)أوراق اعتماده للسيد وزير الخارجية السوداني كممثل مقيم للفاو بالسودان .

وتناول ممثل الفاوفي لقاء مع وزير الخارحية السوداني دور العلاقات بين السودان ومنظمة الفاو والتي أثمرت عن العديد من المشاريع المشتركة في مجالات تطوير الزراعة ،مشيرا الى ان السودان يمتلك إمكانيات زراعية هائلة.

من جانبه عبر وزير الخارجية عن ترحيبه إنابة عن شعب وحكومة السودان، مشيرا الى التعاون المميز بين المنظمة والسودان وعبر عن امله في مواصلة المنظمة لعملها في السودان ، وتطوير انتاج العديد من المحاصيل، موضحا ان المساهمات الفنية والإدارية التي تقوم بها المنظمة تشكل قيمة اضافية لمجمل الانتاج الزراعي والحيواني في البلاد.

كما تناو وزير الخارجية التطورات الحالية في السودان ،موضحا انها بدأت كانقلاب عسكري قادته قوات الدعم السريع المحلولة ،ثم تحولت الى حرب ضد المواطنين السودانيين، حيث قام المتمردون باحتلال منازل المدنيين وطردهم منها وتدمير كل المؤسسات الحكومية، مشيرا الى ان كل المناطق الريفية خارج ولاية الخرطوم تعيش اوضاعا طبيعية واستقرارا في الزراعة الامر الذي يحتاج الى المزيد من الدعم والتعاون بين منظمة الفاو والجهات المعنية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وزير الزراعه الاتحادي يلتقي وفد حكومة ولاية سنار ويبحث قضايا

متابعات بشرى بشير إلتقى وزير الزراعه الاتحادي أبوبكر عمر البشرى بمكتبه بالحجر الزراعي ببورتسودان وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا