الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة

العربية للتنمية الزراعية” تعلن إطلاق دراسة حول جهود الدول العربية في تنفيذ اتفاقيات اريو

اطَّلَقَتْ الْمُنَظَّمَةُ الْعَرَبِيَّةُ لِلتَّنْمِيَةِ الزِّرَاعِيَّةِ، الدِّرَاسَةَ الَّتِي أَعَدَّتْهَا هَذَا الْعَامَ بِعُنْوَانِ “جُهُودُ الدُّوَلِ الْعَرَبِيَّةِ فِي تَنْفِيذِ اتِّفَاقِيَّاتِ ارْيُو الثَّلَاثِ حَوْلَ الْمُنَاخِ وَالتَّنَوُّعِ الْبَيُولُوجِيِّ وَالتَّصَحُّرِ وَمُقَارَبَةِ التَّآزُرِ فِي مَا بَيْنَهَا”.

جَاءَ ذَلِكَ فِي جَنَاحِ جَامِعَةِ الدُّوَلِ الْعَرَبِيَّةِ، ضِمْنَ فَعَالِيَّاتِ مُؤْتَمَرِ الْأَطْرَافِ الثَّامِنِ وَالْعِشْرِينَ لِاتِّفَاقِيَّةِ الْأُمَمِ الْمُتَّحِدَةِ الْإِطَارِيَّةِ حَوْلَ الْمُنَاخِ 28، الْمُنَظَّمِ حَالِيًا فِي دُبَيَّ بِدَوْلَةِ الْإِمَارَاتِ الْعَرَبِيَّةِ الْمُتَّحِدَةِ.

وَتَضَمَّنَتْ هَذِهِ الدِّرَاسَةُ خُلَاصَةَ التَّقَارِيرِ الَّتِي اعَدَتْهَا الْمُنَظَّمَةُ الْعَرَبِيَّةُ لِلتَّنْمِيَةِ الزِّرَاعِيَّةِ حَوْلَ تَنْفِيذِ الِاتِّفَاقِيَّاتِ الثَّلَاثِ خِلَالَ السَّنَوَاتِ الْمَاضِيَةِ، حَيْثُ صَدَرَ التَّقْرِيرُ الْعَرَبِيُّ الْأَوَّلُ التَّقْرِيرَ حَوْلَ جُهُودِ الدُّوَلِ الْعَرَبِيَّةِ فِي مَجَالِ تَحْيِيدِ تَدَهْوُرِ الْأَرَاضِي عَامَ 2018، كَمَا صَدَرَ التَّقْرِيرُ الْعَرَبِيُّ الثَّانِي، حَوْلَ تَنْفِيذِ أَهْدَافِ ايْشِي الْخَاصَّةِ بِالتَّنَوُّعِ الْبَيُولُوجِيِّ فِي الْعَامِ 2020.

وَأَصْدَرَتْ الْمُنَظَّمَةُ الْعَرَبِيَّةُ لِلتَّنْمِيَةِالزِّرَاعِيَّةِ، التَّقْرِيرَ الْعَرَبِيَّ الْأَوَّلَ حَوْلَ جُهُودِ الدُّوَلِ الْعَرَبِيَّةِ فِي تَنْفِيذِ اتِّفَاقِ بَارِيسْ حَوْلَ الْمُنَاخِ، عَامَ 2022.

كَمَا تَضَمَّنَتْ الدِّرَاسَةُ جُمْلَةً مِنْ الْمُقْتَرَحَاتِ وَالتَّوْصِيَاتِ الرَّامِيَةِ الَى تَحْقِيقِ التَّازِرِ بَيْنَ هَذِهِ الِاتِّفَاقِيَّاتِ الثَّلَاثَةِ.
وفي هذا السياق، أكد البروفسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، ضرورة التحرك المشترك والسريع بين المنظمة والأمانة العامة لـ جامعة الدول العربية بالتعاون والتنسيق أمانات الاتفاقيات الثلاث، من أجل اقناع جهات القرار في الدول العربية باتخاذ التدابير اللازمة لتطبيق هذه التوصيات وتحويلها إلى أنشطة عملية في مجال التآزر بين الاتفاقيات التي تتداخل في الكثير من الموضوعات.

وأضاف المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، أن هذا التآزر في تنفيذها على المستويات الوطنية والاقليمية والدولية، من شأنه أن يعود بفعالية ونجاعة أكثر على كافة الأنشطة ذات الصلة، للمساهمة في تحقيق الأهداف التي وقعت من أجلها الاتفاقيات.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مهرجان رياضي لدورة الفقيد بدرالدين عبدالرحمن

اولاد ناصر تحت شعار ((ستظل في قلوبنا ولن ننساك ي بدرالدين)). اختتمت عصر امس بملعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا