السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

المنتدى الدولي لرواد الأعمال والاستثمار بجامعة الدول العربية

شارك معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في المؤتمر الصحفي لتدشين الدورة الخامسة للمنتدى الدولي لرواد الأعمال والاستثمار 2024WEIF تحت شعار “تحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر تعزيز الابتكار والنمو الاقتصادي” بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية،
الجدير بالذكر انه سينعقد المنتدى في منتصف مايو القادم بالمنامة بالاقتران مع اجتماعات القمة العربية الثالثة والثلاثون في مملكة البحرين. وسيحضره الامين العام لجامعة الدول العربية والامين العام للامم المتحدة.
خاطب معالي المدير العام المؤتمر الصحفي لتدشين المنتدى مثمناً على أهميته واقترانه مع انعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثون (قمة البحرين) ليعطي معني خاصاَ يجمع قادة الامة العربية مع أهل الرأي، وأهل المال، والأعمال والشباب. والذي سيتناول العديد من الموضوعات الحيوية المتمثلة في ريادة الاعمال وتمكين الشباب والمرأة وتحسين سبل كسب العيش وريادة آفاق التقانات الحديثة. كما أكد معاليه على الدور الذي تقوم به المنظمة العربية للتنمية الزراعية في هذا الصدد بالإضافة الى الشراكات والبرامج والمبادرات التي يأتي علي رأسها وحدة ريادة الأعمال الزراعية برئاسة المنظمة والمكتب العربي لريادة الأعمال والابتكار الزراعي ببيروت والشبكة العربية لريادة الاعمال والابتكار الزراعي وبرنامج التحول الرقمي والزراعة 4.0 وبرنامج تطوير الشراكة العربية الأفريقية في الزراعة الحديثة في الرباط والتعاون العربي التركي والتعاون العربي الصيني في الأمن الغذائي والتعاون في ريادة أعمال الفضاء من أجل التنمية المستدامة وتسخير الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات لنمذجة أوضاع الأمن الغذائي.
الجدير بالذكر أن المنتدى يعقد بالشراكة مع قطاع الشؤون الاقتصادية، وبالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية، ومكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو).

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الاستثمار في الهيدروجين الأخضر يفتح آفاقا اقتصاديّة واسعة أمام المغرب

مع التزامه بتحقيق الطاقة المستدامة والحدّ من الانبعاثات الكربونية، اتجه المغرب نحو نهج سياسة إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا