الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة

الهلال الأحمر السوداني يطلق مشروع تغيير مخاطر الكوارث والتاقلم مع التغييرات المناخيه

شهدت محلية بربر وحدة جنوب بربر صباح أمس الاثنين انطلاق مشروع تغيير مخاطر الكوارث والتاقلم مع التغييرات المناخيه بجمعية الهلال الأحمر السوداني، وذلك في إطار جهود الجمعية لمواجهة تحديات التغير المناخي وتعزيز صمود المجتمعات المحلية.

وُجّه الاجتماع، الذي عُقد في مقر الوحدة الإدارية بوحدة جنوب بربر، من قبل الاستاذة إسراء محمد علي، منسق مشروع تغيير مخاطر الكوارث والتاقلم مع التغييرات المناخيه في جمعية الهلال الأحمر السوداني. ضمّ الاجتماع كلًا من:

*الأستاذ بدر الدين، مدير الوحدة الإدارية بوحدة جنوب بربر.*
*الدكتور جمال موسي، خبير بيئي.*
**الباشمهندس. منى عبد الرحمن.*

تناول الاجتماع الوقوف على الآثار التي خلفتها الكوارث الطبيعية في محلية بربر، خاصةً الفيضانات والجفاف، وذلك بهدف وضع خطة عمل شاملة لمشروع التغير المناخي.

يهدف المشروع إلى تعزيز قدرات المجتمعات المحلية على التكيف مع التغيرات المناخية، من خلال تنفيذ أنشطة توعوية وبناء قدرات وتوفير حلول مستدامة لمواجهة مخاطر الجفاف والفيضانات.

أكدّت الاستاذة إسراء محمد علي على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح مشروع التغير المناخي، مشيرةً إلى أنّ المشروع سيعمل على تعزيز التنسيق بين جمعية الهلال الأحمر السوداني والسلطات المحلية والمجتمعات المحلية والمنظمات الدولية.كما ايضا اجتمعت الاستاذه اسراء محمد مع متطوعين غرفة الطواري الذين تم تدريبيهم مسبقا .

من جانبه، أشاد الأستاذ بدر الدين بجهود جمعية الهلال الأحمر السوداني في دعم المجتمعات المحلية، مؤكدًا على استعداد الوحدة الإدارية بمحلية بربر لتقديم كل الدعم اللازم لتنفيذ مشروع تغيير مخاطر الكوارث والتاقلم مع التغييرات المناخيه.

وَأَضافَ الدكتور جمال موسي أنّ مشروع التغير المناخي سيساهم بشكل كبير في تعزيز صمود المجتمعات المحلية في مواجهة تحديات التغير المناخي، من خلال توفير الحلول العلمية والتقنية المناسبة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

نهر النيل تدشن ورشة تدريبية عن حملة الاستجابة لوباء شلل الاطفال

دشنت وزارة الصحة بولاية نهر النيل وعبر الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية وبرناج التحصين الموسع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا