الأحد , يونيو 23 2024
أخبار عاجلة

مصرف الادخار يقدم التمويل لمشروعات تنموية وخدمية لولاية كسلا

أكد والي ولاية كسلا اللواء م. الصادق محمد الأزرق على الدور الكبير الذي يقوم به مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية في خدمة المجتمع، وثمن الوالي مبادرة فروع مصرف الادخار في المدن التي تأثرت بالحرب وتدير عملها من كسلا، حيث تهدف المبادرة للمساهمة في التنمية وتطوير الخدمات في الولاية من خلال تقديم التمويل المصرفي.
جاء ذلك لدى اجتماعه مع
عدد من مديري فروع المصرف من ولايتي الخرطوم والجزيرة
بحضور وزير المالية وأمين عام الحكومة ومدير البنى التحتية.
وأشاد الوالي بالمبادرة و بدور المصرف في تمويلات التنمية بالبلاد.
وطرح الوالي مشروعات للتمويل تشمل
تمويل انتاج الطاقة الشمسية لتشغيل عدد 3 محطات مياه، لحل مشكلات المياه بكسلا، وتمويل حفر ٱبار جديدة لتوفير المياه. كذلك مشروع سفلتة طريق كسلا ود الحليو بطول 18 كلم لربط المدينة بمناطق الانتاج الزراعي، الأمر الذي يسهم في ارتفاع ايرادات الولاية، وتحسين اقتصاديات المجتمعات المحلية.
على ذات الصعيد، شملت مبادرة مديري فروع مصرف الادخار المقيمين بكسلا
تمويل مشروعات في مجال الصحة، من خلال اجتماع منفصل مع مدير عام التأمين الصحي بالولاية لتمويل مشروعات تشمل تشييد مجمع جراحي، وشراء جهاز رنين مغناطيسي وغيرها من احتياجات.
من جانبها قالت الأستاذة سيدة يوسف مديرة فروع المصرف بالقطاع الأوسط، إن مبادرة هذه الفروع تأتي ضمن جهود المصرف لتقديم التمويل في كافة الولايات، مشيرة إلى أن المصرف بجانب تمويل الأسر والأفراد، في مشروعات مثل سلة رمضان وتمويل الأضاحي، وتمويل الحرفيين وصغار المنتجين، يقدم التمويل ايضا في المشروعات ذات البعد الاجتماعي، في مجالات المياه والصحة والتعليم وغيرها.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

والي ولاية نهرالنيل يتفقد سوق المواشي

والي ولاية نهرالنيل يتفقد سوق المواشي ويلعن عن توفير عدد ١٠٠٠ عجول لمراكز الايواء وبناشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا